تكنولوجيا

يطلق عليه لقب الذهب السائل وذلك بسبب فوائده الصحية العديدة

دائما ما تضيف الأمهات ملعقة من السمن على الطعام لكي يصبح ذات قيمة غذائية أعلى ويصبح صحيا أكثر، حيث أن السمن أو الزبدة تعتبر من الأطعمة الصحية، والتي حظيت بقبول من قبل مختلف الثقافات حول العالم.

يطلق عليه لقب الذهب السائل وذلك بسبب فوائده الصحية العديدة

يطلق عليه لقب الذهب السائل وذلك بسبب فوائده الصحية العديدة

حيث يصف البعض السمن بأنه (الذهب السائل)، وذلك بسبب ما يقدمه من قوة غذائية وفوائد صحية كبيرة، وإن أردت الحصول عليها بسهولة، فقم بإضافته في نظامك الغذائي اليومي.

وهنالك خمسة فوائد للسمن:


السمن يقوي المناعة

1-يقوي المناعة:

حيث أن السمن غني بالفيتامينات الأساسية القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين D و K و E و A ، فإن هذه العناصر الغذائية تحسن من وظائف الجسم، ومنها (المناعة)، كما أن قدرة السمن على مساعدة الجسم على امتصاص المعادن والفيتامينات التي تذوب في الدهون من الأطعمة الأخرى، تغذي جهاز المناعة لدينا وتزوده بآليات الدفاع الصحيحة، بالإضافة إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للأكسدة ، والتي تحمينا من الفيروسات و لإنفلونزا والسعال والبرد.


السمن يحسن عملية الهضم

2-يحسن الهضم:

يعتبر السمن مصدرا ممتازا لحمض الزبد، وهو حمض دهني قصير السلسلة يتم إنشاؤه عندما تكسر البكتيريا الجيدة في الأمعاء الألياف الغذائية، كما وتستخدم خلايا القولون حمض الزبد كمصدر مفضل للطاقة.


السمن يقوي الذاكرة

3-يقوي الذاكرة:

حيث أن الدهون المشبعة الصحية في السمن تعزز الأداء الإدراكي، كما أنه يمنع تلف الخلايا والأنسجة ويعزز طول العمر، حيث أن تناول السمن في الصباح على معدة فارغة يحسن عملية تجديد الخلايا مما يعزز عملية شفاء الجسم.


السمن يجعل بشرتك مشرقة

4-يمنحك بشرة صحية ومتوهجة:

إن خصائص السمن الغني بمضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات تهدئ البشرة وتقلل الالتهاب والتصبغ وتأخير الشيخوخة وطرد السموم من الجسم، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي يضفي إشراقة رائعة على بشرتك وشعرك.


السمن يساعد على إنقاص الوزن

5-مزود للطاقة ويعزز فقدان الوزن:

حيث إن الأحماض الدهنية متوسطة وقصيرة السلسلة الموجودة في السمن تجعله غذاء صحيا ممتازا، كما أنه يعتبر مصدرا غنيا للطاقة، إضافة إلى ذلك، يحتوي السمن على أحماض أوميغا الدهنية الصحية كما أنه يعزز كتلة الجسم الخالية من الدهون وتقليل كتلة الدهون، مما يجعله مثاليا لفقدان الوزن.


المصدر: شبكة News18

يقرأون الآن