تكنولوجيا

النوم بشعر مبلل قد يسبب لك بعض الاثار الجانبية

يميل الكثير منا، إلى تجنب غسل الشعر في النهار والقيام بذلك في الليل، كما إن غسل الشعر والذهاب إلى الفراش دون تجفيفه يسبب مشاكل كبيرة لشعرك.

النوم بشعر مبلل قد يسبب لك بعض الاثار الجانبية

النوم بشعر مبلل قد يسبب لك بعض الاثار الجانبية

وهذه بعض الآثار الجانبية للنوم بشعر مبلل:


النوم بشعر مبلل قد يؤدي إلى تكسر الشعر

1-تكسر الشعر:

حيث تكون بصيلات الشعر لدينا أضعف عندما تكون مبللة، وعند الخلود للنوم بشعر مبلل، يتم امتصاص الزيوت الطبيعية والماء في الوسادة، مما يجعل شعرك جافا وباهتا، الأمر الذي يجعله هشا وقد يجعلك تعانين من تساقط الشعر ويضعف قوامه.


النوم بشعر مبلل قد يسبب التهابات فطرية

2-الالتهابات الفطرية:

إن فرص الإصابة بالفطريات ونمو البكتيريا تصبح عالية عندما تنامين بشعر مبلل، وقد تصبح حرارة جسمك والرطوبة في فروة رأسك معا أرضا خصبة مثالية لنمو مسببات الأمراض تلك.


النوم بشعر مبلل قد يسبب قشرة الرأس

3-قشرة الرأس:

يعتبر النوم بشعر مبلل يجعل الشعر جافا بمرور الوقت، مما يتسبب في توقف قدرة الشعر على إنتاج الزيت الطبيعي، مما يزيد نمو البكتيريا في فروة الرأس، الأمر الذي يزيد من قشرة الرأس.


النوم بشعر مبلل يؤدي إلى ظهور حب الشباب

4-حب الشباب:

بمجرد أن تبدأ في المعاناة من قشرة الرأس، فمن الطبيعي أن تصاب بحب الشباب، وأثناء نومك تبلل الوسادة بشعرك المبلل، كما أن وجهك يلامس الوسادة أيضا، لذا فإن قشرة الرأس والبكتيريا تتسرب إلى وجهك وتؤثر بدوره على صحة بشرته، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.


النوم المبلل يسبب نزلة البرد

5-يجعلك عرضة للإصابة بالبرد:

مع تسرب الماء الموجود في الشعر إلى جسمك أثناء النوم لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن تسبب الرطوبة في خفض حرارة الجسم، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالبرد والأنفلونزا، الأمر الذي قد يضعف مناعتك أيضا.


المصدر: شبكة News18

يقرأون الآن