لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السفيرة الإيطالية: إنتخاب رئيس وتأليف حكومة خطوتين أساسيتين للإصلاح

السفيرة الإيطالية: إنتخاب رئيس وتأليف حكومة خطوتين أساسيتين للإصلاح

السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري

إعتبرت السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري، أنّ "التّحديات طبعت ماضي لبنان وحاضره"، وأنّ "كل ما يتمنّاه اللبنانيين اليوم، هو إعادة بناء مؤسسات الدولة، وإرساء نموذج إقتصادي وإجتماعي منتج في بيئةٍ نظيفةٍ مع تأمين الوصول إلى الخدمات العامة، ووجود قضاءٍ مستقلٍ بما فيه تحقيق العدالة في ملف إنفجار مرفأ بيروت".



ورأت في كلمةٍ ألقتها بمناسبة العيد الوطني الإيطالي في دير مار يوحنا القلعة، أنّ "لبنان اليوم أمام محطة مفصلية، وبات إنتخاب رئيس الجمهورية وتأليف الحكومة خطوتين أساسيتين نحو الإصلاحات التي طال إنتظارها"، معتبرةً أنّ "لبنان لا ينقصه الوسائل والمهارات ليتعافى، لكنّ المطلوب هو التّحلي بإرادة سياسية وإتّحاد المسؤولين لمصلحة البلد".


وأكدت أنه "لم يتداع يومًا دعم إيطاليا للبنان حتى في أصعب اللحظات. ويبقى إلتزامنا ثابتًا لجهة مشاركتنا في اليونيفيل ودعمنا لقوات الأمن ومساعدتنا الإنسانية والإنمائية وتعاوننا الثقافي والحفاظ على التراث".


وختامًا، شكرت كل من النائب فادي علامة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني ممثلًا رئيس مجلس النواب، وزير الداخلية بسام المولوي ممثلًا رئيس مجلس الوزراء، الوزراء والنواب والسلطات السياسية والدينية، والضيوف الإيطاليين على حضورهم في هذه المناسبة، متمنيةً عيد جمهورية سعيد للجميع لهم ولكل من ساهم في هذا الحدث.


يقرأون الآن