إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

شركات عالمية تستثمر في مشروع وقود طائرات منخفض الكربون

شركات عالمية تستثمر في مشروع وقود طائرات منخفض الكربون

أشارت شركتا "أرامكو" السعودية و"إيني" الإيطالية للنّفط، اليوم الأربعاء، إلى أنّ وحدتيهما للإستثمار انضمتا إلى شركة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية، للإستثمار في جهود شركة "أو.إكس.سي.سي.يو" البريطانية النّاشئة، لخفض التّكلفة البّاهظة لوقود الطائرات منخفض الكربون.


وذكرت الشّركة البّريطانية أنّها "تستطيع إنتاج الوقود عن طريق المزج بين ثاني أكسيد الكربون الذّي يتم جمعه من القطاع أو محطات الطاقة، وبين الهيدروجين المصنوع باستخدام كهرباء مولدة من مصادر طاقة متجددة". ويتمثل نجاح الشركة في استخدام محفز قائم على الحديد للقيام بهذه العملية في خطوة واحدة بدلا من عملية أخرى ذات مرحلتين أعلى تكلفة والتي عادة ما تكون مطلوبة لإحداث التفاعل الكيميائي.

وقالت الشركة في بيان: "إنّ تبسيط العملية بهذه الطريقة يوفر 50 في المئة من تكلفة رأس المال، وينتج عددًا أقل من المنتجات الثّانوية".


وبدوره، لفت رئيس شركة "يونايتد إيرلاينز" مايكل ليسكينن، إلى أنّ "هذّا الحلّ المتطور قد يكون مسارًا فعلاً من حيث التّكلفة بالنّسبة للشركة، من أجل الوفاء بالتزامنا الخاص بخفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2050، بدون الإعتماد على تعويضات الكربون التّقليدية".

رويترز

يقرأون الآن