عربي لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لبحث آخر المستجدات ...البطريرك الراعي التقى وفدا من تيار المستقبل

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي وفدا من تيار "المستقبل" برئاسة النائبة بهية الحريري.

لبحث آخر المستجدات ...البطريرك الراعي التقى وفدا من تيار المستقبل

وبعد اللقاء قال النائب سمير الجسر أنه " وبتكليف من دولة الرئيس سعد الحريري التقينا اليوم صاحب الغبطة، وبداية شددنا على يد غبطته للمبادرات والمساعي الحثيثة التي يبذلها من أجل إيجاد حل للخروج من الأزمة السياسية وصولا الى تأليف الحكومة.

وأضاف الجسر أن الوفد وضع غبطته في أجواء الجهود التي يبذلها دولة الرئيس للإسراع في تشكيل الحكومة وعلى نتائج الاتصالات الخارجية التي يقوم بها الرئيس الحريري في سبيل خلق جو ملائم لدعم نهوض لبنان غداة تأليف الحكومة.

كما نقل  الوفد  للبطريرك الراعي  تصميم الرئيس الحريري على تأليف حكومة مهمة من الاختصاصيين غير الحزبيين والمشهود لهم بالكفاءة والنجاح في حياتهم العملية،  مع الالتزام  بتطبيق الدستور واتفاق الطائف نصا وروحا وخصوصا ما ينص عليه الدستور لجهة حفظ حقوق اللبنانيين مسيحيين ومسلمين على حد السواء.

وقال  النائب الجسر " جددنا لسيادة البطريرك دعمنا لإعلان بعبدا كاملا الذي نص بخاصة على تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية وتجنيبه الانعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية وذلك حرصا على مصلحته العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي، ما عدا ما يتعلق بواجب التزام قرارات الشرعية الدولية والإجماع العربي والقضية الفلسطينية المحقة، بما في ذلك حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى أرضهم وديارهم وعدم توطينهم.

فيما  أطلع  الوفد سيادة البطريرك على نتائج جولة الرئيس الحريري الخارجية على عدد من الدول الشقيقة والصديقة وما لمسه الحريري من حماس لمساعدة لبنان فور تشكيل حكومة مهمة من اختصاصيين غير حزبيين".

وردا على سؤال، قال الجسر: "الرئيس سعد الحريري في الوقت الضائع يجول على الدول لشرح قضية لبنان والتمهيد لعملية المساعدات، وزياراته كانت مفيدة جدا أكان في الدول العربية أم الغربية" مضيفاً  "في موضوع تشكيل الحكومة لا نقطع الامل ولا بد من ان تحل هذه القضية".

 

يقرأون الآن