اليمن

من هي السفيرة البريطانية الجديدة في اليمن؟

من هي السفيرة البريطانية الجديدة في اليمن؟

عينت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، سفيرة جديدة لها في اليمن خلفا للسفير ريتشارد أوبنهايم .وذكرت مصادر إعلامية أن لندن أعلنت عن تعيين عبدة شريف أوبي خلفا لأوبنهايم الذي سينتقل إلى منصب دبلوماسي آخر.

وتعد أوبي أول سفيرة بريطانية من أصول غير بريطانية تتبوأ منصب سفير لندن في اليمن . وفي السابق، شغلت منصب سفيرة اليمن في وزارة الخارجية البريطانية، حيث تقلدت العديد من المناصب كان آخرها رئيسة قسم العراق والجزيرة العربية ومديرية الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا.

كما عملت نائبة لسفراء المملكة المتحدة في بيروت وبعثة لندن لدى المجلس الأوروبي ورئيس مكتب بريطانيا في بنغازي الليبية.

من هي؟

ولدت أوبي في لندن لأسرة باكستانية مسلمة مهاجرة، وفي عام 2001 بدأت مسيرتها المهنية كمحامية في مكتب خاص، ثم التحقت عام 2003 للعمل بوزارة الخارجية البريطانية كمديرة قانونية.عام 2006 عُينت في السفارة البريطانية ببغداد بمنصب مستشارة قانونية ورئيسة قسم العدل وحقوق الإنسان، واستمرت في هذا المنصب لمدة سنتين.

من 2009- 2011، شغلت منصب نائب السفير في بعثة المملكة المتحدة لدى المجلس الأوروبي، وعام 2011، عُيّنت رئيساً لمكتب المملكة المتحدة في بنغازي الليبية.

وعام 2012 تم تعيينها في منصب نائب السفير البريطاني في بيروت، واستمرت في هذا المنصب حتى عام 2016، حيث عادت إلى لندن ليتم تعيينها في وزارة الخارجية البريطانية في منصب نائب مدير إدارة استراتيجية سيادة القانون والارتباط.

يقرأون الآن