رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رود يتأهل لقبل نهائي فرنسا المفتوحة

رود يتأهل لقبل نهائي فرنسا المفتوحة

كاسبر رود

تغلّب النرويجي كاسبر رود، المصنّف الرابع، على الدنمركي هولغر رونه (20 عامًا) 6-1 و6-2 و3-6 و6-3، أمس الأربعاء، للعام الثاني على التوالي ليبلغ قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

والتقى الثنائي في نفس الدور في مباراة شديدة التوتر العام الماضي حيث حسم رود الفوز في أربع مجموعات قبل أن يسقط في النهائي أمام رافائيل نادال البطل 14 مرة.

لكن المواجهة الاسكندنافية هذا العام افتقرت إلى الإثارة، لكنها كانت جذابة رغم أنها بدت من جانب واحد في البداية.

وارتكب رونه المصنف السادس، الذي تغلّب على رود في بطولة إيطاليا المفتوحة الشهر الماضي، 26 خطأ سهلا في أول مجموعتين.

وهيمن رود، الذي سيلعب أمام ألكسندر زفيريف قبل النهائي يوم الجمعة، على المباراة وكسر إرسال اللاعب الدنمركي الشاب في الشوط الثاني ليتقدم (3-صفر).

وزاد الأمر سوءًا بالنسبة لرونه عندما ارتكب خطأين سهلين متتاليين قبل أن يرسل ضربة أمامية في الشبكة ليكسر رود إرسال منافسه مرة أخرى، ويتقدم (5-1) قبل أن يحسم المجموعة في الشوط التالي.

وأطلق رونه ضربة ساحقة في الشبكة ليفقد إرساله في أول شوط بالمجموعة الثانية.

ومنحت ضربة أمامية أخرى سهلة من رونه التقدم لرود (4-1) قبل أن يفوز بمجموعتين دون ردّ.

ومع ذلك، لم يستسلم اللاعب الدنمركي، حيث انتزع أول كسر لإرسال في بداية المجموعة الثالثة ليقلب الطاولة على منافسه.

ومع تنامي صيحات وصرخات صاخبة من الجماهير "تعال" بعد كل نقطة فوز، انتزع رونه المجموعة الثالثة، بعد أن قدم أداء قويًا من الخط الخلفي للملعب.

لكن النرويجي، تعافى وثأر من منافسه بكسر إرساله مبكرًا ليتقدم (4-1). وارتكب رونه خطأ سهلًا آخر ليمنح منافسه أول نقطة للفوز بالمباراة والنتيجة (5-2). وأهدر نقطة اخرى قبل أن يحسم الفوز والإرسال معه في فرصته الخامسة.

رويترز

يقرأون الآن