تحرير المواطن السعودي وأزمة النزوح السوري بين بن فرحان وبوحبيب

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان يلتقي نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب في الرياض (الخارجية السعودية)

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية والمغتربين في لبنان عبدالله بوحبيب، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش المنعقد في الرياض. 

بن فرحان أبلغ نظيره اللبناني شكر القيادة السعودية وتقديرها لكافة الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية المختصة في لبنان، وعلى سرعة تجاوبها في تحرير المواطن السعودي وعودته الى أهله سالما. 

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تناول الجانبان أبرز الموضوعات المطروحة في الاجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش

وقد دعا الوزير بوحبيب الأمير بن فرحان لزيارة لبنان، مما يعطي زخما لعودة السعوديين لزيارة لبنان.كما شكر المملكة على التسهيلات التي قدمتها لاجلاء اللبنانيين خلال ازمة السودان، بحسب بيان الخارجية اللبنانية. 

هذا وتناول الوزيران أهمية الموقف العربي الأخير من الأزمة السورية والحاجة لحل عربي لها بما يعود بالفائدة على جميع الدول العربية في المنطقة، لا سيما لبنان عبر ايجاد حل لملف النزوح السوري وتداعياته. وفي هذا الاطار، أشار الأمير الى أنه يقوم بالجهود اللازمة مع الأوروبيين بما يراعي الهواجس اللبنانية.


يقرأون الآن