مصر تعدم قاتل طالبة المنصورة

نفذت مصر حكم الإعدام، اليوم الأربعاء، بحق الشاب محمد عادل، قاتل الطالبة الجامعية نيرة أشرف، والتي قضت ذبحا أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية.

وكان النائب العام، أمر في 22 حزيران/يونيو الماضي، بإحالة عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها وطعنها بسكين عدة مرات. كما نحرها قاصدا إزهاق روحها، وفق ما جاء في قرار الإحالة.

وأثبتت الأدلة تورطه بعد شهادات 25 شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم عند ارتكاب الجريمة، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الدفاع عنها خلال تعديه عليها.

والدة نيّرة

وعلق والد نيرة أشرف على إعدام المتهم اليوم الأربعاء قائلا: "أحمد ربي أن ابنتي ستستريح في تربتها، بعد تنفيذ حكم الإعدام. ولكن ابنتي لن ترجع ثانية، ولست فرحانا ولكنه عدل ربنا".

يذكر أن جريمة قتل عادل لزميلته نيرة أشرف العام الماضي في وضح النهار أمام بوابة كلية الآداب جامعة المنصورة، شكلت صدمة في الشارع المصري وصلت إلى حد المطالبة بإعدامه على الهواء مباشرة حتي يكون عبرة لمن تسول له نفسه القيام بمثل تلك الجرائم الفظيعة.

تسليم الجثة 

وفي فترة بعد الظهر، تسلمت عائلة الشاب الذي نفذ حكم الاعدام بحقه، الجثمان من مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، لدفنه بمسقط رأسه فى مدينة المحلة الكبرى بمحافطة الغربية.

يقرأون الآن