الجزائر

تبون في منتدى "بطرسبورغ" يدعو لمقاربة "رابح رابح"

تبون في منتدى

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال منتدى "سان بطرسبورغ" الاقتصادي، اليوم الجمعة، الشركات العمومية والقطاع الخاص في روسيا والعالم إلى استكشاف مناخ العمل في الجزائر في مختلف القطاعات وفق مقاربة "رابح رابح".

وأكد أن المجال مفتوح أمام المتعاملين الاقتصاديين، وقال: "تشهد الجزائر مرحلة مهمة في مسيرتها التنموية الشاملة حيث أصبحت وجهة لاستثمار واعد بفضل الإصلاحات المحورية التي جسدتها الحكومة والتحفيزات المقدمة للمتعاملين الاقتصادية وعازمين على تنفيذ خطة طموحة في عدة مجالات في السنوات القادمة.”

وتابع: "أشكر القائمين على تنظيم هذا المنتدى الرائد الذي اصبح حدثا اقتصاديا متميزا عالميا مستقطبا الاهتمام الدولي في عالم متعدد الازمات تزداد فيه التحديات أظهرت درجة ارتباط مصائر الشعوب ومشاكلها وليس بإمكان أي دولة ان تواجه الازمات لوحدها في عالمنا المعاصر. هذه الأزمات تتطلب تنسيق المجتمع الدولي بحثا عن الحلول الفعالة واشيد بجهود روسيا في توفير الحبوب واستقرار سوق النفط والغاز".

ودعا الرئيس تبون الدول الى العمل سويا وفق مقاربة تشاركية تأحذ بعين الاعتبار مصالح الدول الفقيرة التي تعاين من الاضطرابات والحروب.

وأكد الرئيس تبون أن المحادثات التي تمت مع الرئيس بوتين كانت فرصة سانحة "لتجديد ارادتنا المشتركة للارتقاء بعلاقاتنا الاستراتيجية الى المستويات التي نطمح اليها".

وفي سؤال حول الضغوطات الممارسة على الدول التي تربطها علاقات بروسيا قال الرئيس عبد المجيد تبون "أن الجزائريين ولدوا أحرار ويسبقون أحرارا في قراراتهم".

يقرأون الآن