دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تشنّ هجوما جويّا على كييف وبعض المدن الأوكرانية

روسيا تشنّ هجوما جويّا على كييف وبعض المدن الأوكرانية

شنّت روسيا هجوما جويّا واسعا طوال الليل على أوكرانيا، استهدف العاصمة ومدنا من الشرق إلى الغرب.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية: "المعلومات الأولية تشير إلى أن أنظمتنا للدفاع الجوي، أسقطت 32 من أصل 35 طائرة مسيّرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها روسيا".

ومن جانبه، أشار رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو على "تيليغرام" إلى أن "القوات والدفاعات الجوية حدّدت نحو 20 هدفا للعدو، ودمّرتها في المجال الجوي حول كييف".

ولفتت الإدارة العسكرية في لفيف، المدينة التي يسكنها نحو 700 ألف نسمة، وتبعد 70 كيلومترا من الحدود مع بولندا، إلى أن "روسيا قصفت بنية تحتية حيوية في المدينة، مما أدى إلى إندلاع حريق".

وأفادت التقارير الأولية عن عدم وقوع إصابات.

وأوضح رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوريجيا في جنوب شرقي أوكرانيا يوري مالاشكو على "تيليغرام" أن "الغارة الروسية، استهدفت البنية التحتية للإتصالات والزراعة". ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا فى زابوريجيا.

وقالت القيادة العسكرية العليا: "روسيا أطلقت سبعة صواريخ في الهجوم على زابوريجيا، وفق تقارير أولية".

بدورها، أشارت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، الى استهداف قواتها لثمانية مخازن ذخيرة وتدميرها في أنحاء أوكرانيا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وصدت هجمات أوكرانية في ثلاثة اتجاهات مختلفة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الوزارة قولها في بيانها اليومي إن "القوات الأوكرانية حاولت شن هجمات بإتجاه منطقة دونيتسك وجنوبها وعلى منطقة زابوريجيا جنوبي البلاد.

رويترز

يقرأون الآن