دولي تكنولوجيا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بايدن يدعو الى التصدي لمخاطر الذكاء الصناعي

بايدن يدعو الى التصدي لمخاطر الذكاء الصناعي

نادى الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بضرورة التصدي لمخاطر الذكاء الصناعي على الأمن القومي والاقتصاد، مضيفا أنه سيسعى للحصول على مشورة الخبراء في هذا الصدد.

قال بايدن في فعالية بسان فرانسيسكو "إدارتي ملتزمة بحماية حقوق الأميركيين وسلامتهم مع حماية الخصوصية ومعالجة التحيز والمعلومات المضللة والتأكد من أن أنظمة الذكاء الصناعي آمنة قبل إطلاقها".

وخلال لقائه بمجموعة من قادة المجتمع المدني، الذين سبق أن انتقدوا تأثير شركات التكنولوجيا الكبرى، لمناقشة الذكاء الصناعي، أشار الى أنه يريد أن يسمع "مباشرة من الخبراء".

وضم الاجتماع، المدير التنفيذي لمركز التكنولوجيا الإنسانية "تريستان هاريس"، ومؤسس رابطة العدالة الخوارزمية "جوي بولامويني"، والأستاذ بجامعة ستانفورد "روب رايش". 


وتسعى الهيئات التنظيمية على مستوى العالم جاهدة لوضع قواعد تحكم استخدام الذكاء الصناعي التوليدي، والذي يمكنه إنشاء نصوص وصور.

كما يدرس العديد من الحكومات كيفية التخفيف من مخاطر التكنولوجيا الناشئة، التي زادت استثماراتها وشعبيتها بعد إطلاق شركة (أوبن إيه.آي")، المدعومة من مايكروسوفت، روبوت الدردشة "تشات جي.بي.تي".

مع الإشارة الى أن بايدن، ناقش في الآونة الأخيرة قضية الذكاء الصناعي مع قادة عالميين آخرين، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" الذي ستعقد حكومته هذا العام أول قمة عالمية بخصوص سلامة هذه التقنية. ومن المتوقع أن يناقش بايدن الموضوع مع رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة.

ووافق المشرعون في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على تغييرات في مسودة قواعد الذكاء الصناعي التي اقترحتها المفوضية الأوروبية في محاولة لوضع معيار عالمي لتكنولوجيا تُستخدم في كل شيء من المصانع الآلية إلى السيارات الذاتية القيادة إلى برامج الدردشة الآلية.


رويترز

يقرأون الآن