إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"ماستركارد" تطلق مشروعاً عالمياً لإعادة تدوير البطاقات

شركة المدفوعات "ماستركارد"

أطلقت شركة المدفوعات "ماستركارد"، اليوم الأربعاء، مشروعا عالميا لإعادة تدوير بطاقات الائتمان والخصم المباشر في إطار خطة لإنقاذ مليارات البطاقات المتداولة في القطاع من مكبات النفايات.

وقالت "ماستركارد"، التي دخلت في البداية شراكة مع البنك البريطاني "إتش.اس.بي.سي هولدنغز" في ثمانية فروع في بريطانيا:"البنوك في أنحاء العالم، والتي أطلق بعضها مبادرات محلية، ستكون قادرة على الإنضمام إلى البرنامج والمساعدة في خفض التكاليف".

ودعا رئيس قطاع الأمن الإلكتروني والمعلومات في "ماستركارد" أجاي بهالا جميع مصدري البطاقات حول العالم الى "المشاركة معنا، بغض النظر عن المنطقة التي يعملون فيها، ونوفر إعادة تدوير لبطاقات عملائهم".

وبموجب الخطة، من المقرر أن تزود "ماستركارد" "إتش.اس.بي.سي" بماكينات تمزيق، كل منها قادر على استيعاب عشرة آلاف بطاقة، أي ما يعادل 50 كيلوغراما من البلاستيك. وبمجرد امتلائها، يتم النقل إلى منشأة لإعادة تدوير البلاستيك.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية حول الخطة. وسيسمح المشروع في مرحلته التجريبية، والتي تستمر ستة أشهر، للعملاء بإعادة تدوير أي بطاقة بلاستيكية، حتى وإن كانت من شركات منافسة لـ"ماستركارد".

رويترز

يقرأون الآن