إقتصاد قطر

موانئ دبي تفتح أمام قطر

قامت الموانئ في دبي في الإمارات بفتح موانئها البحرية في ميناء جبل علي ميناء راشد، والحمرية في دبي، مع دولة قطر، وأتى ذلك تماشياً مع تعميم وزارة الطاقة والبنية التحتية.

موانئ دبي تفتح أمام قطر

موانئ دبي تفتح أمام قطر

وصرحت شركة موانئ دبي أنه تماشياً مع التعميم الصادر عن وزارة الطاقة والبنية التحتية بتاريخ الثامن من الشهر الجاري، يرجى العلم بأنه تم إعادة فتح جميع موانئ ومحطات موانئ دبي العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع دولة قطر، اعتباراً من التاسع من الشهر الجاري.


وقامت موانئ دبي العالمية بإبلاغ سلطات الموانئ ووكلاء السفن، و ربابنة وملاك السفن، باستئناف الحركة البحرية بشكلها الطبيعي، كما يتم تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير وجميع أنشطة مناولة البضائع الأخرى في كافة موانئ ومحطات المجموعة.


وكما صرحت وزارة الطاقة والبنية التحتية أنه عادت دولة الإمارات العمل على فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع دولة قطر، وألغت الوزارة التعاميم السابقة الصادرة من الإدارة البحرية في الدولة والمتعلقة "بأية قيود مفروضة على التعامل مع دولة قطر، وتستأنف الأنشطة والحركة البحرية بين الدولتين بصورتهما الطبيعية.


وحسب الاتفاق، تمت الموافقة من قبل 4 دول عربية، من بينها الإمارات، على إعادة العلاقات بشكل كامل مع قطر، منهية المقاطعة التي استمرت 3 سنوات.

يقرأون الآن