السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عقد بين "سامي" للصناعات العسكرية السعودية وسافران الفرنسية

عقد بين

وقعت شركة (سامي) السعودية للصناعات العسكرية المملوكة للدولة وقعت اتفاقية مع شركة سفران الفرنسية لمحركات طائرات الهليكوبتر للتعاون في صيانة وإصلاح المحركات.

وتشمل الاتفاقية "الدعم التقني الاعتمادات،وتطوير البنية التحتية الصناعية، وتوفير أعلى جودة من التدريب التقني للكوادر السعودية الذين سيتلقون تأهيلهم في تارنوس بدولة فرنسا من قبل خبراء الشركة".

كما يشمل التدريب التقني للكوادر السعودية على تنمية مهاراتهم في صيانة وإصلاح محركات الطائرات المروحية من طراز ماكيلا 1 (Makila 1) وآريال 2 (Arriel 2) التي يتم تركيبها في الطائرات من طراز سوبر بوما (Super Puma) وبانثر (Panther) وغيرها من منظومات الطائرات المختلفة.

 

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة SAMI، المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، عن هذا التعاون بين الجانبين قائلا: «تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة لأحد اهدفنا في قطاع الطيران والفضاء المتمثل في التوسع في بناء قدرات صيانة وإصلاح محركات الطائرات المروحية داخل المملكة، كما تجسد هذه الاتفاقية حرصنا على خلق البنية التحتية والفرص لتطوير المواهب المحلية، المتمثلة في بناء منشأة الصيانة والإصلاح وذلك لتعزيز نقل المعرفة والخبرة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


يقرأون الآن