دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ترامب يكشف أمام ضيوفه عن الوثيقة السرية التي إحتفظ بها

ترامب يكشف أمام ضيوفه عن الوثيقة السرية التي إحتفظ بها

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

رغم أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دفع في جلسة محاكمته التاريخية يوم 13 حزيران/ يونيو الجاري ببراءته من التهم الجنائية التي وجهت له، والمتعلقة باحتفاظه بوثائق سرية تتعلق بالأمن القومي، عندما ترك منصبه إلا أن تسريباً صوتياً كشف عكس ذلك.

فقد بين تسريب صوتي للرئيس السابق يعود لاجتماع في 2021 أنه احتفظ بوثيقة سرية للبنتاغون بشأن ضربة محتملة لإيران، حيث كان يناقش في الاجتماع الاحتفاظ بوثائق لم يرفع عنها السرية.

وتضمن التسجيل، الذي تم بثه لأول مرة على قناة "سي إن إن"، اليوم الثلاثاء تفاصيل جديدة من المحادثة التي تعد جزءاً مهماً من الأدلة في لائحة اتهام المحامي الخاص جاك سميث لترامب بسبب سوء التعامل مع المعلومات السرية، بما في ذلك اللحظة التي يبدو فيها ترامب يشير إلى كان يحمل وثيقة سرية للبنتاغون مع خطط لمهاجمة إيران.

كما أظهر التسجيل ومدته دقيقتان، كيف سخر ترامب ومساعدوه أيضاً من رسائل البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون، بعد أن قال الرئيس السابق إن الوثيقة كانت "معلومات سرية".

التقط هذا التسجيل الصوتي خلال اجتماع أجراه ترامب عام 2021 في منتجعه في بيدمينستر للأشخاص الذين يعملون على مذكرات مارك ميدوز، رئيس موظفي ترامب السابق.

يذكر أن ترامب كان أكد أنه غير مذنب في وقت سابق من هذا الشهر في 37 تهمة تتعلق بسوء التعامل المزعوم لوثائق سرية محفوظة في منتجع في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وتزعم لائحة الاتهام التي وجهها المحامي الخاص أن الحاضرين وهم كاتب وناشر واثنان من موظفي ترامب، عُرض عليهم معلومات سرية حول خطة الهجوم على إيران.

يقرأون الآن