وزير الحج السعودي يكشف عن عدد الحجاج لهذا العام

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة "نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات"، مشيرا الى ان "عدد الحجاج بلغ هذا العام 1,845,045 حاجا، قدموا من أكثر من 150 دولة"، داعيا "الله لهم أن يكملوا مناسكهم بيسر وسهولة، وأن يعودوا إلى بلادهم سالمين آمنين"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في مخيم الوزارة في مشعر عرفات، مؤكدا أن "وزارة الحج والعمرة وكافة شركائها يتابعون من خلال الفرق الميدانية وعلى مدار الساعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن"، لافتا الى أن "الوزارة ستتعامل بحزم مع أي تقصير يؤثر على رحلة الحجاج وأدائهم لنسكهم"، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس".

وقدم الربيعة بهذه المناسبة شكره الى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على "اهتمامهما وحرصهما على تقديم أفضل وأجود الخدمات لضيوف بيت الله الحرام".

كما وتقدم بالشكر الى كل "الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن من كافة القطاعات المدنية والعسكرية، التي عملت كنسيج واحد لإنجاح موسم حج هذا العام، وتأمين راحة ضيوف الرحمن بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة".

وأضاف: "أتيح الحجز لحجاج الداخل إلكترونياً والدفع على دفعات لأول مرة في موسم حج هذا العام، إضافة إلى تطبيق الحجز الإلكتروني لـ 67 دولة من أوروبا والأميركيتين وأستراليا"، مشيرا إلى "التوسع في تطبيق هذه التقنية مستقبلا".

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، ظهر اليوم، اكتمال عمليات التفويج والتصعيد إلى مشعر عرفات، وخلو مشعر منى من الحجاج اليوم، منذ الساعة الـ 10 صباحا، مشيرة إلى أن "نسبة الالتزام بالتفويج تجاوزت 98%، وذلك وفقا للعدد المستهدف من وسائل النقل، وهو 20 ألف حافلة بأنماط النقل كافة وهي الترددي، والتقليدي، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الكاملة لنقل الحجاج عبر قطار المشاعر المقدسة".

يقرأون الآن