دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا: "فاغنر" لن تشارك في القتال في أوكرانيا

روسيا:

مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، نقلًا عن مشرّع كبير اليوم الخميس، أن روسيا أبلغت رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجن، أنه سيحرم من التمويل إذا لم يوقع مقاتلوه عقودًا مع وزارة الدفاع.

وقالت وكالة تاس، نقلًا عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب، الكولونيل جنرال أندريه كارتابولوف، إن بريغوجن رفض توقيع العقود وبالتالي أبلغته روسيا أن مقاتليه لن يشاركوا من الآن فصاعدًا في القتال في أوكرانيا.

بيانات الكرملين

وأشار الكرملين، اليوم الخميس، إلى أن بياناته تشير إلى استمرار التأييد القوي بين المواطنين الروس لما تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا وللرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء ذلك، في إطار ردّ المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في إفادة صحافية، على سؤال عن استطلاع للرأي يشير إلى تساوي عدد المؤيدين لإجراء مفاوضات تنهي العملية العسكرية المستمرة منذ 16 شهرًا في أوكرانيا مع عدد من يفضلون استمرار الصراع.

وأضاف بيسكوف: "تظهر البيانات التي لدينا شيئًا مختلفًا تمامًا، تأييد واسع النطاق للعملية العسكرية الخاصة وللرئيس"، مؤكدًا أن "الأمر الرئيسي بالنسبة للروس، هو تحقيق الأهداف التي أمامنا، والتي صاغها الرئيس".

رويترز

يقرأون الآن