رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لابورتا يُحدد موعد تكريم ميسي ويتحدث عن بديل بوسكيتس

لابورتا يُحدد موعد تكريم ميسي ويتحدث عن بديل بوسكيتس

رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا

قدّم رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، نفسه كوسيط في حالة وجود توتر بين مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب البرسا تشافي هيرنانديز بسبب إمكانية حصول النادي الكتالوني على جواو كانسيلو في صفقة إعارة.

وخلال مقابلة تلفزيونية على قناة "TV3" الإسبانية قال لابورتا: "أتحمل دور التوسط بين بيب وتشافي. إنها واحدة من المسؤوليات التي لدي ومع ذلك، لا أعتقد أن هناك توتر بينهما، لكن هناك مشجعين لبيب يعتقدون أنهم عندما يمدحون تشافي، فإنهم يشوهون ذكرى غوارديولا، إنه أسطورة في برشلونة ولا أعتقد أن هناك صراع".

وأضاف: "تشافي جاء لتناول الطعام في منزلي في كوستا برافا، حيث أننا جيران، فهو يرغب في الحصول على الإجماع وحب الجميع وهذه الأمور صعبة".

وأكد أن "تجديد عقد تشافي هو واحد من المواضيع التي تشغل اهتمامه في الوقت الحالي"، قائلًا: "لديه عقد، ويعلم أنه أفضل مدرب لبرشلونة ونحن راضون عنه. إنه شخص عظيم ويحترم النادي، في الوقت المناسب سنتحدث عن استمراريته، الأولوية الآن هي وجود فريق قادر على المنافسة".

وتابع: "لا يوجد موعد محدد لتجديد عقده. تحدثنا بشكل عام، ولكن هناك أولويات أخرى الآن، ولقد قمنا بجزء من العمل بالتعاقد مع إلكاي غوندوغان".

بديل لبوسكيتس

وأكد جوان لابورتا أن النادي لا ينوي التعاقد مع مارتن زوبيميندي متوسط ميدان ريال سوسييداد أو يوشوا كيميتش قائد بايرن ميونخ كبدائل محتملة لسيرجيو بوسكيتس لأسباب متعلقة بالميزانية.

وقال: "ربما كان بروزوفيتش أكثر قابلية للتحقيق ولكنه يحظى بعرض من السعودية وسيكون من الصعب مقارنته، هناك عدد من الأسماء نعمل عليها".

وبشأن أوريول روميو لاعب جيرونا، أوضح لابورتا ببساطة أن النادي يعمل على خيارات متعددة دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتابع: "بالنسبة لمركز الوسط، إذا كان ضروريًا تقويته، فسنقوم بترقية أحد من أكاديمية الشباب لا نريد أن نعرقل مسار اللاعبين في فرق الشباب".

تكريم ميسي

وعن عودة ميسي،قال لابورتا: "تعرض ليونيل لضغط كبير في باريس، لكن الأرجنتيني أراد العودة إلى برشلونة".

وأضاف: "لم يكن يريد أن يتعرض لهذا القدر من الضغط وبالتأكيد كان سيواجه ذلك أيضًا هنا، أخبرته أنني أتفهم الأمر، سيظل برشلونة دائمًا وطنه".

وأردف: "آمل أن يقدم أداءً جيدًا في ميامي. لقد أخبرته بالفعل أننا نعمل على تكريم كبير له، علينا أن نُحيي ذكرى اللاعبين العظماء، آمل أن يكون ذلك عندما يعاد افتتاح كامب نو".

واختتم، بالقول: "برشلونة فوق كل شيء، ميسي لديه روح كرة قدم. كنت أعرفه منذ أن كان طفلًا، لقد أحزنني رحيله، لكنها قرارات يجب اتخاذها، أعتقد أنني فعلت الأفضل لبرشلونة".

goal.com

يقرأون الآن