دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

زيلينسكي يعزز القطاع العسكري شمالي أوكرانيا

زيلينسكي يعزز القطاع العسكري شمالي أوكرانيا

أمر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كبار قادته العسكريين، اليوم الجمعة، بتعزيز القطاع العسكري شمالي البلاد عقب وصول رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريغوجن إلى روسيا البيضاء.

وقال إن اجتماعا للحكومة والقادة العسكريين تلقى أيضا تقريرا من المخابرات وقوات الأمن الأوكرانية حول الموقف في روسيا البيضاء التي تتاخم الحدود الشمالية لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي عبر تطبيق "تيليغرام" للتراسل إن  "القرار..هو أن ينفذ القائد العام للقوات المسلحة (فاليري) زالوجني وقائد ‘الشمال‘ (سيرهي) نايف مجموعة من التدابير لتعزيز هذا الاتجاه".

ولم يأت زيلنيكسي على ذكر بريغوجن في المنشور الموجز على "تيليغرام".

وقال إن الاجتماع ناقش أيضا الموقف في مناطق أخرى على جبهات القتال وإمدادات الذخيرة والقذائف وتقدم القوات الأوكرانية في مواجهة القوات الروسية المحتلة.

وبعد طرد الروس من المناطق الشمالية في العام الماضي، نفذت أوكرانيا تدابير لتعزيز دفاعاتها على الحدود مع روسيا البيضاء الحليفة المقربة من روسيا.

وسافر بريغوجن جوا من روسيا إلى المنفى في روسيا البيضاء، يوم الثلاثاء، بموجب اتفاق توسط فيه رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو الذي أنهى تمردا قام به مقاتلو فاغنر في روسيا يوم السبت.

وأفادت وسائل الإعلام بأن فاغنر ربما تؤسس قاعدة جديدة في منشأة عسكرية خالية بالقرب من بلدة أسيبوفيتشي التي تبعد نحو 90 كيلومترا عن مينسك عاصمة روسيا البيضاء.

رويترز

يقرأون الآن