دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تل أبيب.. عملية دهس وطعن توقع إصابات

تل أبيب.. عملية دهس وطعن توقع إصابات

نفذ فلسطيني من مدينةالخليل عملية دهس في تل ابيب رداً على العملية العسكرية الاسرائيلية في جنين. وقالت الشرطة إن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح في الهجوم، بعضهم بحال حرجة، وقالت إن "مسعفا مدنيا" قام "بتحييد" المشتبه به، وأنه قام طعن المصابين بأداة حادة بعد دهسهم.

وظلت إسرائيل في حالة تأهب تحسبا لهجمات فلسطينية بعد يوم من شن عملية عسكرية كبيرة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

حركة المقاومة الاسلامية "حماس" تبنت في بيان لها مسؤوليتها عن العملية، قائلةً إن منفذ الهجوم عضو بالحركة، و "أن العملية البطولية في "تل أبيب" رد طبيعي على مجزرة جنين ومقاومة الشعب الفلسطيني مستمرة حتى زوال الاحتلال".

 وقالت: "نزف إلى الشعب الفلسطيني العظيم والأمة العربية والإسلامية، شهيدها المجاهد حسين عيسى حسين خلايلة (23 عامًا) من بلدة السموع في الخليل، والذي ارتقى خلال تنفيذه العملية البطولية في "تل أبيب" ظهر اليوم".

 وأكدت "حماس" أن هذه العملية "هي دفاع مشروع عن النفس أمام المجزرة الصهيونية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال".


وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير، قال من جهته إن "حادث تل أبيب يثبت أهمية حمل السلاح"، بالتزامن قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن قوات الأمن تجري التحقيق في ملابسات حادث الدهس. 

وأشار بن غفير أنه "بمجرد أن بدأت إسرائيل عمليتها في جنين، علمنا أن الإرهاب سيطل برأسه من جديد".

وكالات

يقرأون الآن