عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جنين

بدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جنين

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن لواء القوات الخاصة غادر جنين والجيش يواصل "سحب قواته بشكل آمن" الّا أن بيانا صادر عن الجيش الإسرائيلي أشار الى مقتل أحد الجنود في تبادل لإطلاق النار في مخيم جنين. 

وكانت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس قد أعلنت تفجير عبوة في آلية تابعة للجيش الإسرائيلي في شارع أبوبكر في وسط جنين، وقالت: "مجاهدونا يفشلون محاولة تقدم جديدة للقوات الإسرائيلية على أطراف مخيم جنين، ويواصلون الاشتباك معهم".


كما وأعلنت إسقاط خامس طائرة مسيرة فوق سماء المخيم منذ بداية المعركة، ودعت إلى "عدم الإنجرار خلف رواية الاحتلال الكاذبة".

وعلى اثر الإنفجار، قصفت طائرة مسيرة تابعة للقوات الإسرائيلية موقعا داخل مقبرة في حي جنين الشرقي، ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "الجيش الإسرائيلي استهدف خلية مسلحة من الجو بالتزامن مع خروج القوات من مخيم جنين".

ونتيجة لذلك، أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، ببدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جنين، وذلك بعد أن نفذت واحدة من أكبر العمليات العسكرية في الضفة الغربية المحتلة منذ سنوات.

ومع الاعلان عن بدء الانسحاب خرج الفلسطنيون في تجمعات حاشدة داخل المخيم معلنين انتصارهم في هذه المواجهة.

مجلس الأمن الدولي

وكشف دبلوماسيون أن "مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة يوم الجمعة لمناقشة أحداث الشرق الأوسط، وذلك عقب تنفيذ إسرائيل أكبر عملية عسكرية في الضفة الغربية منذ سنوات".

وأضاف الدبلوماسيون أن الإمارات طلبت عقد الاجتماع "في ضوء التطورات المقلقة في فلسطين".

إرتفاع الحصيلة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، "، أن "القوات الإسرائيلية، قتلت فلسطيني جراء عدوان إسرائيلي على جنين، ما يرفع عدد الشهداء إلى 12".

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة "117 فلسطينيا بينهم 12 إصابتهم خطيرة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين".


يقرأون الآن