منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأمير هاري يصر على مقاضاة مجموعة صحافية اخترقت هاتفه

الأمير هاري يصر على مقاضاة مجموعة صحافية اخترقت هاتفه

الأمير هاري

أصرّ الأمير هاري، اليوم الأربعاء، على المضي قدمًا في مقاضاة صحيفة بريطانية، مملوكة لقطب الإعلام روبرت مردوك، بدعوى اختراق هاتفه المحمول، وطلب من المحكمة العليا في لندن السماح له بالإستناد إلى ما وصفه "باتفاق سري"، بين العائلة المالكة البريطانية وجهة النشر.

ويقاضي الأمير هاري، الإبن الأصغر للملك تشارلز، مجموعة "نيوز غروب نيوزبيبرز"، المملوكة لمردوك، بسبب تصرفات غير قانونية متعددة بين منتصف التسعينات وحتى عام 2016، تنسب إلى صحيفة "ذا صن" وصحيفة "نيوز أوف ذا وورلد "، التي توقفت عن الإصدار حاليًا.

وفي نيسان/ أبريل، سعت المجموعة، إلى إسقاط دعاوى أقامها الأمير هاري، بذريعة أنه تأخر كثيرًا في اتخاذ مثل هذا الإجراء.

وقال الأمير هاري، إن سبب عدم رفعه دعوى حتى 2019، هو اتفاق بين قصر بكنغهام ومسؤولين بارزين بمجموعة "مردوك"، على تأجيل أي دعاوى حتى الإنتهاء من جميع قضايا اختراق الهواتف الأخرى المرفوعة على المجموعة. وتنفي المجموعة وجود مثل هذا الإتفاق.

وعمل محامو الأمير هاري، اليوم الأربعاء، على الإستناد للإتفاق المزعوم لإجهاض مسعى المجموعة لشطب القضية، وقبول الإستماع لها في محاكمة تجرى في كانون الثاني/ يناير، تتضمن شكوى مماثلة من الممثل البريطاني، هيو غرانت.

ويقول الأمير هاري إن صحافيين من المجموعة أو محققين، يعملون لصالحهم، اعترضوا رسائل بريده الصوتي وحصلوا بطريق التحايل على معلومات خاصة مثل قيمة فواتير الهاتف المحمول وسجلات طبية، وهو أمر تنفيه المجموعة.

رويترز

يقرأون الآن