تكنولوجيا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"تويتر" في مواجهة Threads.. "ميتا" تطلق المنافسة رسميا في أكثر من 100 دولة

المدير التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ يستبق مواجهة نظيره "الون ماسك" في "قفص الملاكمة" باطلاق منصة "Threads" لمواجهة "تويتر" على حلبة المنافسة في العالم الإفتراضي. 

قبل المنافسة في حلبة الملاكمة، وبعد تجربة ميدانية بسيطة قبل يومين، أطلقت Meta رسميا تطبيق "Threads" المنافس لتويتر، اليوم الخميس. ويسعى تطبيق Thread الى جذب المستخدمين من منصة الون ماسك التي بدأت بوضع سياسات من شأنها أن تقيد إمكانية استخدام "تويتر". 

ويبدو أن، المدير التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، يستهدف المستخدمين الذين يبحثون عن بديل لمنصة الوسائط الاجتماعية، وقام بوصف منصة "Threads" بأنها نسخة نصية من تطبيق Meta لمشاركة الصور Instagram الذي تقول الشركة إنه يوفر "مساحة جديدة ومنفصلة للتحديثات في الوقت الفعلي والمحادثات العامة".

وبرأي مراقبين أن سياسات ماسك، وضعت المنصة الشهيرة في حالة اضطراب من خلال عرض منشورات أطول وعدد قليل من الداعمين لاسيما المشاهير منهم. 

وفي منتصف ليل الأربعاء-الخميس، بدأ تشغيل التطبيق مباشرة في بريطانيا في متاجر تطبيقات Apple و Google Android وفي أكثر من 100 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان.

يقرأون الآن