دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

زيلينسكي يزور بلغاريا لعقد محادثات بشأن الأمن وقمة حلف الأطلسي

زيلينسكي يزور بلغاريا لعقد محادثات بشأن الأمن وقمة حلف الأطلسي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسنكي اليوم الخميس إنه في صوفيا عاصمة بلغاريا لعقد محادثات مع رئيس البلاد ورئيس الوزراء بشأن قضايا تتعلق بالأمن وقمة حلف شمال الأطلسي المقرر عقدها الأسبوع المقبل.

وكتب زيلينسكي على تطبيق تيليغرام:"سنعقد محادثات بشأن الدعم الدفاعي والتكامل الأوروبي-الأطلسي (لأوكرانيا)، وقمة حلف شمال الأطلسي والضمانات الأمنية وتنفيذ صيغة السلام (لإنهاء حرب روسيا على أوكرانيا)".

ووصل زيلينسكي إلى العاصمة التشيكية براج، مساء اليوم الخميس في إطار جولة لحشد الدعم لتسريع مسار انضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي قبل قمته في الأسبوع المقبل.

وخلال القمة التي ستنعقد على مدار يومي 11 و12 تموز/يوليو في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، تسعى كييف إلى الحصول على إشارة واضحة من الحلف على أن بوسعها الحصول على العضوية عندما تنتهي حربها مع روسيا.

وقال مكتب الرئيس التشيكي بيتر بافل في بيان "هدف زيارة الرئيس الأوكراني هو أن تكون تعبيرا عن التقدير للدعم الذي قدمته جمهورية التشيك إلى أوكرانيا منذ بداية العدوان الروسي والحصول على تطمينات مشتركة بأن هذا الدعم سيستمر".

وأضاف "خلال الاجتماع، ينبغي للزعيمين تنسيق موقفيهما قبل قمة حلف الأطلسي في فيلنيوس حيث من المتوقع بحث الضمانات الأمنية لأوكرانيا ضمن أمور أخرى".

رويترز

يقرأون الآن