دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

محادثات أميركية_صينية "متعمقة".. إنما في الاقتصاد والمناخ

محادثات أميركية_صينية

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني خه لي فنغ ووزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين أجريا محادثات "متعمقة وصريحة وعملية" خلال اجتماعهما في بكين اليوم السبت.

وقالت يلين خلال اجتماع مع فنغ إنه على الرغم من توتر العلاقات بين البلدين، فقد أظهر ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والصين لمستوى قياسي العام الماضي أن هناك "مجالا واسعا" للتعاون في التجارة والاستثمار، وأنه من المهم التركيز على المجالات ذات الاهتمام المشترك ومعالجة الخلافات من خلال الحوار.

وأضافت، "وسط توقعات اقتصادية عالمية معقدة، هناك حاجة ملحة لأن يتواصل أكبر اقتصادين ويتبادلان وجهات النظر حول استجاباتنا للتحديات المختلفة".

وتابعت أن القيام بذلك يمكن أن "يساعد كلا الجانبين على فهم توقعات الاقتصاد العالمي فهما كاملا واتخاذ قرارات أفضل لتقوية اقتصاداتنا".

وفي الوقت نفسه، أكدت يلين مجددا على أن واشنطن تريد ضمان منافسة شريفة من خلال وضع "مجموعة قواعد عادلة" من شأنها أن تعود بالنفع على البلدين بمرور الوقت.

وأخبرت يلين مجموعة من النساء العاملات في المجال الاقتصادي اليوم السبت أنها تزور "بكين في هذا الوقت الحرج لأنه برغم جميع الخلافات بين بلدينا، فإنني أعتقد أنا والرئيس بايدن أن من مصلحة شعبينا أن نضع علاقتنا على مسار أفضل ونبقي خطوط اتصال مفتوحة وصادقة بيننا".

وأضافت "أؤمن بشدة بأن العلاقات بين بلدينا متجذرة بسبب العلاقات القوية بين الشعبين الأميركي والصيني. من المهم أن نستمر في دعم هذه العلاقات وتعميقها، خاصة مع إعادة فتح الصين بعد إغلاق كوفيد-19 الذي دام ثلاث سنوات".

رويترز

يقرأون الآن