رياضة

الروسية أندريفا تتأهل للأسبوع الثاني في ويمبلدون

الروسية أندريفا تتأهل للأسبوع الثاني في ويمبلدون

ميرا أندريفا

تغلبت الروسية الشابة ميرا أندريفا، التي تشارك في أول بطولة كبرى لها على الملاعب العشبية وعمرها 16 عاما، على مواطنتها والمصنفة 22 أنستاسيا بوتابوفا 6-2 و7-5 اليوم الأحد لتبلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون.

وكانت أندريفا، المتأهلة عبر التصفيات، تخوض مباراتها السادسة في البطولة لكنها بدت منتعشة ومتماسكة في ملعب رقم 3 وقدمت بعض الضربات المذهلة للتغلب على منافستها المتمرسة البالغ عمرها 22 عاما.

ولفتت الروسية الشابة، المصنفة 102 عالميا، الأنظار عندما بلغت الدور الثالث في أول بطولة كبرى لها الشهر الماضي في فرنسا المفتوحة لكنها حققت الآن نتيجة أفضل.

وحسمت المجموعة الاولى اليوم في غضون نصف ساعة قبل أن يسمح الوقت لبوتابوفا بالتماسك مع تحرك نادر نحو الشبكة والضربات الناجحة المباشرة.

ووجدت بوتابوفا بعض الثبات والاتساق في بداية المجموعة الثانية وكسرت إرسال منافستها مرتين لتتقدم 4-1 لكن أندريفا اكتشف احتياطيات جديدة من الطاقة وقاتلت وانتزعت ثلاثة أشواط متتالية.

ثم احتاجت بوتابوفا المحبطة بشكل واضح للدفاع عن سبع نقاط لكسر الإرسال في شوط مرهق مرهق استمر نحو عشر دقائق.

لكن أندريفا لم تتراجع واستمرت في إظهار النضج والهدوء بشكل ملحوظ. وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 6-5 وانتصرت بعد ساعة و35 دقيقة عندما أطلقت بوتابوفا الكرة في الشبكة.

وستلتقي أندريفا مع الأميركية ماديسون كيز المصنفة 25 في الدور الرابع.

رويترز

يقرأون الآن