دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"بي.بي.سي" توقف مذيعاً عن العمل بعد مزاعم دفعه أموالاً لقاصر مقابل صور فاضحة

شبكة "بي.بي.سي"

أوقفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الأحد أحد كبار المذيعين بها، بعد مزاعم بأنه دفع لقاصر آلاف الجنيهات الإسترليني مقابل الحصول على صور فاضحة له عندما كان الشاب يبلغ من العمر 17 عاما.

وقالت (بي.بي.سي) إنها علمت بوجود شكوى بهذا الصدد لأول مرة في أيار/مايو، لكن تم تقديم ادعاءات جديدة ذات طبيعة مختلفة يوم الخميس، وإنها أبلغت "سلطات خارجية"، في إشارة على ما يبدو إلى الشرطة.

وأضافت في بيان "هذه مجموعة من الظروف المعقدة وسريعة التطور، وتعمل بي.بي.سي بأسرع وتيرة ممكنة على التوصل إلى حقائق مؤكدة من أجل إعلان ما يلزم من خطوات تالية بشكل مناسب".

وأكدت أنه "من المهم التعامل مع هذه الأمور بنزاهة وحذر" دون الخوض في تفاصيل الادعاءات.  

وعقدت وزيرة الثقافة لوسي فريزر محادثات عاجلة مع المدير العام لـ"بي.بي.سي" تيم ديفي اليوم الأحد حول تلك المزاعم التي وصفتها بأنها "مبعث قلق بالغ".

وكتبت فريزر على تويتر: "ديفي أكد لي أن بي.بي.سي تحقق في الأمر بشكل سريع ودقيق".

وأضافت: "وبالنظر لطبيعة المزاعم فمن المهم أن تحصل "بي.بي.سي" في الوقت الراهن على الوقت الكافي لإجراء تحقيقها وإثبات الحقائق واتخاذ الإجراءات المناسبة".

ونقلت صحيفة ذا صن، التي كانت أول من نشر تلك المزاعم، عن والدة القاصر قولها إن مقدم البرامج، الذي لم يُذكر اسمه، دفع للقاصر ما يزيد عن 35 ألف جنيه إسترليني (45 ألف دولار) على مدى ثلاثة أعوام مقابل الصور.

وأبلغت والدة القاصر الصحيفة بأن القاصر اشترى بهذه الأموال مادة كراك الكوكايين المحفزة للإدمان.

وقالت الصحيفة إن "الأسرة قدمت شكواها إلى "بي.بي.سي" يوم 19 أيار/ مايو، ولكن لم يتم إيقاف المذيع على الفور عن العمل"، وأضافت أن "الأسرة لم تطلب مبلغا من المال مقابل روايتهم".



رويترز

يقرأون الآن