السودان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجيش السوداني يقصف مواقع لقوات الدعم السريع

الجيش السوداني يقصف مواقع لقوات الدعم السريع

إحتدمت المعارك في السودان لا سيما في الخرطوم العاصمة وأم درمان، وأفادت المعلومات بوقوع عشرات الاصابات في صفوف المدنيين.

وظهر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان في تسجيلٍ مصور وهو يرأس اجتماعًا للقيادة العسكرية، تزامنًا مع تصاعد حدة المواجهات في الخرطوم وأم درمان.


وأفادت مصادر عسكرية سودانية باستهداف أربعة مواقع تابعة لقوات الدعم السريع شرقي النيل، في هجوم نفذه سلاح الجو السوداني. وأضافت المصادر أنّ المواقع تضم معسكرات ومخازن للأسلحة والمعدات.

كما تم تدمير أربع راجمات صواريخ لعناصر الدعم السريع في مدينة بحري بغارة جوية شنتها قوات الجيش، كان يستخدمها الدعم السريع في قصف مدينة أم درمان.


وفي تسجيل صوتي جديد منسوب لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، قال "لن نيأس من دعوة شرفاء الجيش لترك القتال والعمل على إنهاء معاناة المواطنين التي تسبب بها الذين اختطفوا قرار الجيش، وأدخلوا البلاد في حرب لن يكسبوها".


وبدوره، أشار مستشار قائد قوات الدعم السريع في السودان مصطفى محمد إبراهيم، إلى أنّه يتوقع "أن يتم التوصل إلى وقفٍ شامل لإطلاق النار بين الجيش وقوات الدعم السريع قبل نهاية الشهر الجاري، برعايةٍ سعودية أميركية".

كما ذكرت جهات تراقب الصراع في السودان، أمس الإثنين، أنّ قوات الدعم السريع شبه العسكرية سيطرت على بلدة جنوبي إقليم دارفور، ما تسبب في اندلاع اشتباكات وحدوث عمليات نهب وبدء موجة نزوح جديدة.

وتسببت اشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش في أنحاء بلدة "كاس"، في فرار نحو خمسة آلاف أسرة، بعضها من مخيمات للنازحين، بحسب نظام تتبع تديره المنظمة الدولية للهجرة.

وأعلنت قوات الدعم السريع، سيطرتها على قاعدة للجيش في "كاس"، إذ استولت على مركبات وأسلحة وأسرت 30 جنديًا في إطار الصراع الأشمل.



يقرأون الآن