تكنولوجيا

لزيادة دافعك الجنسي.. إليك هذه الطرق الطبيعية

إذا كنت تسعى لزيادة وتقوية دافعك الجنسي، وجربت العقاقير الصيدلانية مثل "الفياجرا" وخذلتك في تحقيق النتائج المرجوة، يمكنك أن تجرب بعض الطرق الطبيعية.

لزيادة دافعك الجنسي.. إليك هذه الطرق الطبيعية


ففي بعض الأحيان، قد تؤدي العوامل النفسية إلى إضعاف الدافع أو الرغبة الجنسية، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في عدم اهتمام الرجال و النساء بالجنس.

ولحسن الحظ، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة والتوابل في تعزيز الدافع الجنسي عند التعامل مع الأسباب الكامنة وراء هذا الخلل الوظيفي.

وقد قالت الدكتورة "إلين كامهي"، مؤلفة كتاب "الدليل الطبيعي لممارسة الجنس الرائع": "لقد خضعت بعض المواد الغذائية والطبيعية لفحص علمي لمعرفة كيفية وأسباب تأثيرها على الدافع الجنسي لدينا كبشر، وقد صمدت العديد منها أمام اختبار الزمن وتم استخدامها في العديد من الحضارات والثقافات في جميع أنحاء العالم، ففي الحقيقة يمتد بحث الجنس البشري عن المواد التي تزيد من متعة وقوة الدافع الجنسي يمتد عبر العصور".

طرق طبيعية لزيادة الرغبة والدافع الجنسي :





1-التقليل من التوتر و القلق:

وجدت دراسة أجريت عام 2017 عن ضعف الانتصاب لدى الشباب أن الاكتئاب والقلق يزيدان من المشاكل الجنسية.

ولعلاج ذلك، قم بممارسة العادات الصحية الجيدة، واحصل على قسط كاف من الراحة، ومارس الرياضة بشكل يومي، وتحدث إلى معالج مختص إذا كان القلق يدمر حياتك العاطفية.

2-أكل اللوز :

من المعروف أن رائحة زيت اللوز قد استخدمت لعدة قرون لتسخين غرف النوم في العديد من الحضارات حول العالم، وذلك لأن اللوز يحتوي على لعديد من المغذيات الصحية التي تعزز الرغبة والدافع الجنسي، مثل المغنيسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

3_ تحسين جودة العلاقة العاطفية:

إذا كنت مع شخص ما لفترة طويلة، فقم بإحياء التوهج في علاقتك العاطفية من جديد عن طريق التخطيط لليالي رومانسية وتعلم كيفية توصيل احتياجاتك ورغباتك لشريكتك بشكل مفتوح.

4-تناول الأفوكادو:

أطلقت حضارة الأزتيك على شجرة الأفوكادو اسم "شجرة الخصية" بسبب شكل ثمرة الأفوكادو الشبيهة بالخصيتين، وما دفعهم للقيام بذلك، غير شكلها بالطبع هو أن هذه الثمار اللذيذة تحتوي على الزيوت الصحية اللازمة لإنتاج الهرمونات الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية لدى الجنسين.

5-التركيز على المداعبة:

في مجال العلاج الجنسي، لم يعد الأطباء يهتمون بالجنس نفسه بقدر ما يهتمون بالتجربة الجنسية التي يحظى بها الطرفين.

حيث أنهم يقولون أنه من المهم تضمين المداعبة وما يليها كجزء من النشاط الجنسي المتضمن في العلاقة الحميمة.

وفي الحقيقة، إن الجنس مثل أي شكل من أشكال التمارين الرياضية، يساعد في بناء القوة والقدرة على التحمل.

ولذلك بعد فترة راحة قصيرة، استخدم الطاقة المتجددة لتكون مبدعاً مع شريكتك في الفراش.

6_ الحصول على قدر كافي من النوم والراحة:

وجدت دراسة عام 2015 أن النساء اللواتي حصلن على مزيد من النوم في الليلة السابقة للعلاقة الجنسية زاد لديهن الدافع الجنسي في اليوم التالي بشكل طبيعي.

7-أكل التين :

كشفت الأبحاث التي أجراها علماء في جامعة روجرز في نيوجيرسي أن التين المجفف يحتوي على أحماض دهنية أساسية، بالإضافة إلى العديد من عنصر فيتوسترولس، وهي أحد المكونات الطبيعية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهرمونات الجنسية.

8-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

أظهرت الأبحاث والدراسات الحديثة أن التمارين الرياضية تعزز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

ومع ذلك، فإن الإفراط في التدريب وممارسة التمارين الرياضية له تأثير عكسي أيضاً، حيث وجد الباحثون أن عدائي الماراثون، على سبيل المثال، لديهم درجات أقل في الرغبة الجنسية مقارنة بأولئك الذين يمارسون تماريناً رياضية أو أنشطة رياضية معتدلة الشدة.

شبكة نيوز ماكس

يقرأون الآن