دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجيش الأميركي قلق من معاملة كوريا الشمالية لجندي فرّ إليها

الجيش الأميركي قلق من معاملة كوريا الشمالية لجندي فرّ إليها

عبّر الجيش الأميركي، اليوم الخميس، عن قلقه الشديد من الطريقة التي يحتمل أن تعامل بها كوريا الشمالية، الجندي الأميركي ترافيس كينغ.

وقال الجيش إن واشنطن سخرت كامل جهودها للتواصل مع بيونغيانغ، بما في ذلك قنوات الإتصال التابعة للأمم المتحدة.

وقالت وزيرة الجيش الأميركي، كريستين ورموت، في أول تعليق علني على القضية، إنه لم يتضح بعد سبب عبور كينغ للحدود متجها نحو كوريا الشمالية، لكنها قالت إنه ربما كان قلقًا على الأرجح من مواجهة مزيد من الإجراءات التأديبية من الجيش عند عودته إلى الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن لا معلومات لديها تثبت أن المجند البالغ من العمر 23 عامًا من المتعاطفين مع كوريا الشمالية.

قالت ورموت في منتدى آسبن الأمني ​​في كولورادو "أنني بصراحة قلقة عليه"، واستشهدت بما حدث للطالب الجامعي أوتو وارمبير الذي احتجز في كوريا الشمالية 17 شهرًا قبل وفاته في عام 2017، بعد وقت قصير من إعادته إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة. وأضافت ورموت "أنا قلقة من الطريقة التي قد يعاملوه بها. ولذا نريد استعادته".

أشار مبعوث الولايات المتحدة الخاص لكوريا الشمالية سونغ كيم، اليوم الخميس، إلى أن "واشنطن شاركت على نحو فعال في تأمين عودة الجندي الأميركي الذي عبر الحدود لكوريا الشمالية".

وجاءت تصريحاته قبل اجتماع ثلاثي من المقرر عقده في اليابان مع نظيريه من اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة سبل مواجهة تهديدات كوريا الشمالية.

وقال كيم في مستهل الاجتماع إن "بلاده تعمل جاهدة للتحقق من المعلومات بشأن سلامة الجندي ترافيس كينج، وتجري اتصالات لضمان سلامته وعودته".

ويأتي الاجتماع في وقت تصاعد فيه التوتر في شبه الجزيرة الكورية. 

رويترز

يقرأون الآن