رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ألكاراز يهزم غوفين في ظهوره الأول بكأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس

ألكاراز يهزم غوفين في ظهوره الأول بكأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس

كارلوس ألكاراز

فاز المصنف الأول عالميا كارلوس ألكاراز بصعوبة على ديفيد yوفين 4-6 و6-4 (10-8) في أول ظهور له بعد الفوز ببطولة ويمبلدون ليقود إسبانيا للتعادل 1-1 مع بلجيكا في كأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس اليوم الجمعة.

ولم يكن الانتقال من الملاعب العشبية، حيث فاز في نادي عموم إنكلترا بثاني ألقابه في البطولات الأربع الكبرى يوم الأحد الماضي، إلى الملاعب الرملية في نيس الفرنسية سلسلا في مشاركته الأولى بالبطولة. وخاض ألكاراز (20 عاما) مباراته الأولى بالبطولة بعدما فازت البلجيكية إليسه ميرتنز بنتيجة 7-6 و2-6 (10-5) على مواطنته ريبيكا ماساروفا لتمنح بلجيكا التقدم 1-صفر.

وفقد ألكاراز، بطل أميركا المفتوحة 2022، إرساله مرتين ليخسر المجموعة الأولى أمام منافسه المخضرم.

وكسر غوفين، المصنف 111 عالميا والذي هزم ألكاراز في آخر مواجهة جمعت بينهما قبل كأس هوبمان، إرسال منافسه في مستهل المجموعة الثانية ونجح في تعزيز الكسر.

لكن ألكاراز عاد في النتيجة ليتعادل 3-3 قبل أن يمضي قدما للفوز بالمجموعة ويدفع بالمباراة إلى شوط فاصل متأرجح قلب فيه تأخره 4-صفر ليفوز باللقاء.

ويلعب ألكاراز وماساروفا، التي تشارك بدلا من المصابة باولا بادوسا، أمام غوفين وميرتنز في مواجهة الزوجي المختلط في وقت لاحق اليوم.

وفي مواجهة أخرى أقيمت اليوم الجمعة، تعادلت فرنسا 1-1 مع سويسرا إذ فازت أليز كورنيه على سيلين نايف 1-6 و6-3 (10-8) قبل أن يتعثر ريشار جاسكيه 3-6 و6-3 (10-8) أمام لياندرو ريدي ليحتكم الفريقان إلى مباراة الزوجي المختلط لحسم المواجهة.

ويتأهل الفائز إلى النهائي المقرر بعد غد الأحد بعدما هزم الفريقان الدنمارك التي تضم هولغر رونه المصنف السادس عالميا.

وعادت البطولة إلى جدول المنافسات بعد غياب أربع سنوات إذ فقدت موقعها قبل بطولة أستراليا المفتوحة لصالح كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين لفرق الرجال التي لم تستمر طويلا.

رويترز

يقرأون الآن