صحة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مشروبات مفيدة للصحة... والجمال

مشروبات مفيدة للصحة... والجمال

يؤكد الدكتور شوتا كالانديا أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، أنّ "المشروبات التي يشربها الإنسان تؤثر على صحته ومظهره الخارجي".

ويقول الطبيب في حديثه لصحيفة "إزفيستيا": "على الإنسان أن يشرب كمية كافية من الماء يوميًا لأن هذا ضروري للحفاظ على الصحة وتحسين عملية الهضم وامتصاص المواد المفيدة وإخراج السموم ودعم عملية التمثيل الغذائي. كما ان الماء يساعد على تحسين عمل جميع أجهزة وأعضاء الجسم، وبالتالي يبطئ عملية الشيخوخة".

ويردف: "تنسب العصائر الطبيعية إلى المشروبات الصحية. فمثلا عصير العنبية الآسية يحسن البصر ويساعد في علاج مرض السكري، ويطيل فترة الشباب. أما عصير الرمان فيحتوي على فيتامينات А وС وЕ وعلى الزنك والسيلينيوم والكالسيوم والفسفور والمغنسيوم والحديد والصوديوم. يؤثر هذا العصير إيجابيا في القلب والأوعية الدموية. وعصير الشوندر غني بالألياف الغذائية والبكتين المنخفض الوزن الجزيئي، ما يساعد على إخراج المعادن الثقيلة من الجسم، ويمنع تكاثر البكتيريا الضارة. أما عصير العنب فيحتوي على حمض الأسكوربيك وفيتامين В ، ويساعد في الحفاظ على الذاكرة، وتحسين حالة الجلد والأظافر والشعر".

ووفقا له، يؤثر الشاي الأخضر إيجابيًا في المظهر الخارجي لأنه يحتوي على الكاتيكين والبوليفينول، وهذه مواد تبطئ شيخوخة الجسم.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي مشروب القهوة على حمض الكافيين الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، وبالتالي يبطء شيخوخة الجسم. كما أن مشروب القهوة يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرة.

ويحذر الطبيب من هذه المشروبات التي من الممكن أن تكون ضارة لبعض الأشخاص. لذلك قبل البدء بتناولها يجب استشارة الطبيب.

يقرأون الآن