Nomadland

منوعات

"Nomadland" يكتسح جوائز "سبيريت"

24 نيسان 2021 16:30

حصد فيلم "Nomadland" نصيب الأسد في حفل جوائز "سبيريت" للسينما المستقلة، ليعزز بذلك من فرصه القوية بالفعل في حفل الأوسكار المقرر يوم الأحد المقبل.

وفي حفل الجوائز الذي يُطلق عليه "أوسكار الأفلام المستقلة"، حصل الفيلم الذي أخرجته كلوي تشاو وقامت ببطولته فرانسيس مكدورمند على أربع جوائز هي أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل مونتاج وأفضل تصوير.

كما شهد الحفل الذي أقيم الليلة الماضية فوز أفلام أخرى من المرشحة للأوسكار هذا العام مثل "The Sound of Metal" الذي حصد ثلاث جوائز سبيريت، و"Promising Young Woman" (جائزتين)، و"Minari" (جائزة).

وعادة ما يتم تسليم هذه الجوائز على شاطئ سانتا مونيكا بالولايات المتحدة قبل يوم من حفل أكاديمية هوليوود، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد أجبرت المنظمين على المراهنة على احتفال افتراضي.

التمثال الذهبي لأفضل فيلم

ويعد "Nomadland" هو الأوفر حظاً للفوز بالتمثال الذهبي لأفضل فيلم حيث يصل للأوسكار وفي جعبته بالفعل مجموعة من أهم الجوائز السينمائية مثل الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا والغولدن غلوب لأفضل فيلم دراما، بالإضافة إلى انتصاره في جوائز البافتا ونقابة المنتجين الأمريكيين وكذلك نقابة المخرجين.

لأكثر شهرة وتتويجاً

ويشكل انعدام الأمن الوظيفي الشديد والشيخوخة بلا وجهة والشعور بالعجز وسط أنقاض الرأسمالية، خلفية شعرية لهذا العمل السينمائي الذي كان بلا جدال الأكثر شهرة وتتويجاً في موسم حصد الجوائز أثناء الجائحة.

24.ae
Digital solutions by WhiteBeard