دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قتيل بحريق في سفينة شحن قبالة السواحل الهولندية

قتيل بحريق في سفينة شحن قبالة السواحل الهولندية

أعلن خفر السواحل الهولندي عن وفاة شخص وإصابة آخرين، بعد اندلاع حريق في سفينة شحن تحمل سيارات قبالة السواحل الشمالية لهولندا، ممّا أجبر العديد من أفراد الطاقم على القفز منها.

وأوضح بيان أن السفينة كانت تبحر على بعد 27 كيلومترًا شمالي جزيرة أميلاند، على بعد نحو 180 كيلومترًا من العاصمة أمستردام، عندما بدأ الحريق، مساء أمس الثلاثاء.

وقال متحدث باسم خفر السواحل إدوين جرانيمان، إن سيارة كهربائية ربما تكون المصدر المشتبه به لاندلاع الحريق، مشيرًا إلى أنه لا يزال مشتعلًا. وكانت سفينة الشحن تنقل 2857 سيارة من ألمانيا إلى مصر، منها 25 سيارة كهربائية.

وأشار جرانيمان الى أن خبراء الإنقاذ يحاولون تحديد الخطوات التالية في التعامل مع السفينة المشتعلة.

وكان هناك 23 من أفراد الطاقم على متن السفينة عندما بدأ الحريق. وقال البيان إنه تم إجلاء جميع أفراد الطاقم إلى ميناء هولندي قريب، بعد الفشل في إخماد النيران.

ونُقل المصابون بطائرة هليكوبتر لمنشآت طبية في هولندا. وقال متحدث إنهم يعانون من أعراض بسبب استنشاق الدخان أو أصيبوا خلال إجلائهم.

وقال المتحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية إدوين فيرستيج "لم يتم السيطرة على الحريق بالتأكيد. من الصعب إخماد الحريق ربما بسبب الشحنة التي تنقلها السفينة".

وقالت محطة "إن.أو.إس" الهولندية، إن السفينة التي يبلغ طولها 199 مترًا، غادرت من ميناء بريمرهافن، وتمّ قطرها بنجاح بعيدًا عن مسارات الشحن في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

ولا تزال خدمات الطوارئ موجودة بالقرب من السفينة المشتعلة. 

رويترز

يقرأون الآن