دولي

زعيم كوريا الشمالية يتعهّد بتطوير التعاون مع الصين إلى "آفاق جديدة"

زعيم كوريا الشمالية يتعهّد بتطوير التعاون مع الصين إلى

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم السبت إن "زعيم البلاد كيم جونغ أون التقى بالوفد الصيني الذي يزور بيونغ يانغ للمشاركة في الاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية، وتعهد بتطوير العلاقات بين البلدين والوصول بها إلى "آفاق جديدة".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن "كيم أقام حفل استقبال للوفد الصيني الذي يرأسه لي هونغ تشونغ عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي أمس الجمعة. وهذا أول وفد صيني يزور كوريا الشمالية منذ بدء جائحة كوفيد-19".

وقالت الوكالة: "جرى التأكيد مجددا في المحادثات على موقف الجانبين وحكومتي البلدين من التعامل مع الوضع الدولي المعقد بمبادرتهما وتطوير الصداقة والتعاون الودي والوصول بهما لآفاق جديدة".

وجاء الاجتماع بعد أن وقف مسؤولون من الصين وروسيا جنبا إلى جنب مع كيم يوم الخميس أثناء استعراضهم لأحدث الصواريخ ذات القدرات النووية والطائرات المسيّرة الهجومية في عرض عسكري في العاصمة بيونغ يانغ.

وتعارض روسيا والصين الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لفرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية بسبب سعيها لامتلاك صواريخ باليستية في السنوات الماضية، وقالتا إن التدريبات الأميركية في المنطقة تسببت في تأجيج التوتر.

رويترز

يقرأون الآن