دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الهند.. مقتل 5 في اشتباكات بين الهندوس والمسلمين

الهند.. مقتل 5 في اشتباكات بين الهندوس والمسلمين

أعلن مسؤول في الشرطة الهندية عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم شرطيان في اشتباكات بين الهندوس والمسلمين في ولاية هاريانا المجاورة للعاصمة نيودلهي أمس الاثنين".

واندلع العنف أثناء مرور موكب ديني هندوسي في منطقة نوه ذات الأغلبية المسلمة التي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من نيودلهي.

وقال المسؤول لـ"رويترز": "كان من المفترض أن ينتقل الموكب من معبد إلى آخر، لكن الاشتباكات اندلعت في الطريق بين الجانبين مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص".

وأشار الى أن "اثنين من القتلى من أفراد قوة حراسة من المتطوعين تساعد الشرطة في السيطرة على الاضطرابات المدنية كما ان عشرة آخرين من أفراد الشرطة أصيبوا في الاشتباكات".

وبحلول مساء أمس الاثنين، امتدّ العنف إلى مدينة غوروغرام المجاورة، حيث أُضرمت النيران في مسجد حوالي منتصف الليل مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

وصدرت أوامر حظر في المنطقة بعد إضرام النار في بعض السيارات مساء أمس، وصدرت تعليمات للمدارس والجامعات بالإغلاق اليوم الثلاثاء.

وذكرت الشرطة في بيان صباح اليوم أنه "تم التعرف على المهاجمين الذين أضرموا النار في المسجد، وألقي القبض على عدد منهم، وجرى أيضا تشديد الإجراءات الأمنية حول أماكن العبادة".

رويترز

يقرأون الآن