إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أسهم اليابان تسجّل أكبر تراجع يومي هذا العام

أسهم اليابان تسجّل أكبر تراجع يومي هذا العام

الأسهم اليابانية

سجّلت الأسهم اليابانية أكبر تراجع يومي من حيث النسبة المئوية هذا العام، مع انتشار الحذر في الأسواق الآسيوية بعد خفض غير متوقع للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة، الأمر الذي أثر سلبا على المعنويات.

وانخفض المؤشر نيكي 2.30 في المئة ليغلق عند 32707.69 نقطة في أكبر تراجع يومي منذ 20 كانون الأول/ ديسمبر، بينما نزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.54 في المئة إلى 2301.26 نقطة.

وخفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أمس الثلاثاء تصنيف الولايات المتحدة الائتماني إلى ‭‭‭AA+‬‬‬ من ‭‭‭AAA‬‬‬ في خطوة أثارت غضب البيت الأبيض وفاجأت المستثمرين، وتأتي على الرغم من التوصل لحل قبل شهرين لأزمة سقف الدين.

وانخفض مؤشر "إم.إس.سي.آي" الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان اثنين في المئة ليتجه صوب تسجيل أسوأ أداء يومي منذ شباط/ فبراير.

وفي اليابان، انخفض سهم طوكيو إلكترون المصنعة للرقائق الإلكترونية 3.12 في المئة، ونزل سهم أدفانتست المصنعة لمعدات فحص الرقائق 4.48 في المئة.

وتراجع سهم نومورا هولدنجز ثمانية في المئة في أكبر انخفاض يومي منذ آذار/ مارس 2021 على الرغم من تسجيل أكبر شركة سمسرة يابانية قفزة في صافي أرباح الربع الأول.

وتسبب هذا التراجع في انخفاض مؤشر قطاع السمسرة بنحو خمسة في المئة ليكون الأسوأ أداء بين المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو.

رويترز

يقرأون الآن