دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ترامب يهدّد.. والإدعاء الأميركي يتحرك

ترامب يهدّد.. والإدعاء الأميركي يتحرك

الرئيس السابق دونالد ترامب

أحال ممثلو إدّعاء أميركيون إلى القضاء، منشورًا يحمل تهديدًا كتبه الرئيس السابق دونالد ترامب على منصة "تروث سوشال"، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وقالوا إنه يشير إلى احتمال ترهيب شهود بالكشف بشكل غير مناسب عن أدلة سرّية حصل عليها من السلطات.

وكتب ترامب: "إذا لاحقتموني سوف ألاحقكم"، وذلك بعد يوم واحد من الدفع ببراءته من اتهامات بأنه دبّر مؤامرة جنائية لتغيير نتيجة إنتخابات الرئاسة الأميركية عام 2020، والتي انتهت بهزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن.

وقال مكتب المستشار الخاص جاك سميث، في الدعوى التي تمّ رفعها أمام محكمة واشنطن الإتحادية، إن منشور ترامب أثار مخاوف من أنه قد يكشف علانية عن مواد سرية، مثل محاضر هيئة المحلفين الكبرى التي حصل عليها من ممثلي الإدعاء.

وتطلب الدعوى إصدار أمر حماية يمنع ترامب ومحاميه من الكشف عن أي مواد سرية في عملية معروفة باسم المكاشفة مع أشخاص غير مصرح لهم بذلك.

وفي إطار عملية معروفة باسم المكاشفة، يُطلب من ممثلي الإدعاء تزويد المتهمين بالأدلة ضدّهم حتى يتمكنوا من إعداد المرافعات.

وكتب ممثلو الإدعاء: "يمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي ضار على الشهود أو يؤثر سلبًا على عدالة القضاء في هذه القضية"، مشيرين إلى أن ترامب لديه سجل من مهاجمة القضاة والمحامين العامين والشهود في قضايا أخرى ضده.

وأصدر متحدث باسم ترامب بيانًا، دافع فيه عن منشور الرئيس السابق.

ويقول ترامب إن جميع التحقيقات التي يتعرض لها جزء من مطاردة سياسية، تهدف لعرقلة حملته لخوض إنتخابات 2024.

رويترز

يقرأون الآن