دولي

الجيش الإيراني يطلق صواريخ بعيدة المدى في بحر عمان

على وقع ما تشهده مياه الخليج العربي من توترات بسبب التواجد العسكري الأميركي فيه، أطلقت إيران صواريخ بعيدة المدى بنجاح خلال مناورات بدأتها اليوم الأربعاء في بحر عمان.

الجيش الإيراني يطلق صواريخ بعيدة المدى في بحر عمان

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إنه جرى خلال المناورات إطلاق عدد من الصورايخ، ومنها الصواريخ البعيدة المدى، في وقت واحد وبنجاح.

وستنطلق المناورات من منطقة "كنارك" في محافظة بلوشستان، جنوب شرقي إيران وتستمر ليومين، وسيتم فيها استخدام بارجتي "مكران" و"زرة"، اللتين تحملان منصات لإطلاق الصواريخ.

وأُطلقت الأسبوع الفائت مناورات للطائرات المسيرة بمشاركة القوى الأربع في الجيش الإيراني في منطقة سمنان العامة شمال شرقي إيران بالقرب من المناطق الحدودية.

واستخدم الجيش الإيراني، أثناء هذه المناورات، مئات الطائرات المسيرة من صنوف مختلفة، منها "مهاجر" و"أبابيل" و"كمان-12" و"آرش" و"كيان" و"بليكان" و"سيمرغ" و"صاعقة" و"حازم" و"يسير".

كما انطلقت المرحلة الثانية من المناورات البحرية للحرس الثوري الإيراني قرب ميناء عسلوية في مياه الخليج، الخميس الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن "قوات الباسيج في بحرية الحرس الثوري الإيراني نفذت عرضا بمشاركة 700 قارب في مياه الخليج بمناسبة ذكرى اغتيال قاسم سليماني وبحضور قائد الحرس اللواء حسين سلامي، ورئيس بحرية الحرس رضا تنكسيري".


تسنيم

يقرأون الآن