دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مسؤولون أميركيون يكشفون عن مساعدة جديدة لأوكرانيا

مسؤولون أميركيون يكشفون عن مساعدة جديدة لأوكرانيا

كشف مسؤولون أميركيون أن "إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن عن مساعدات أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار إذ ستبدأ في توزيع تمويلات بقيمة 6.2 مليار دولار اكتشفت بعد خطأ حسابي لوزارة الدفاع "البنتاغون" بالغ في تقدير المساعدات لأوكرانيا بالمليارات".

وشددوا على ضرورة "البدء في استخدام هذه التمويلات المكتشفة لأنها تمثل آخر مبلغ من 25.5 مليار دولار سمح بها الكونغرس سابقا في إطار سلطة السحب الرئاسي، والتي يمكن للإدارة استخدامها لإرسال أسلحة من المخزونات الأميركية في حالة الطوارئ".

وأشار المسؤولون الأميركيون إلى أن "واشنطن تعمل حاليا على طلب ميزانية تكميلية للاستمرار في مساعدة كييف"، وقالوا: "الإعلان المتوقع يوم الثلاثاء سيمثل الشريحة الأولى من مبلغ 6.2 مليار دولار المفاجئة التي سبقت الموافقة عليها في إطار سلطة السحب الرئاسي".

وتضم هذه الحزمة معدات إزالة الألغام وأسلحة مضادة للدبابات وبنادق وذخيرة وطائرات اعتراضية للدفاع الجوي من إنتاج لوكهيد مارتن لمنظومة باتريوت وصواريخ ومعدات أخرى.

كما أن أوكرانيا تحتاج إلى أسلحة يمكن إرسالها من المخزونات الأميركية في غضون أيام أو أسابيع حتى تتمكن من مواصلة معركتها لصد الهجوم الروسي، وجاء الخطأ الحسابي في مصلحة كييف لأنه يمكن إرسال المزيد من المعدات.

رويترز

يقرأون الآن