صحة

الصحة العالمية: كورونا يسجل زيادة بأكثر من 80 في المئة خلال شهر

الصحة العالمية: كورونا يسجل زيادة بأكثر من 80 في المئة خلال شهر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل زيادة بأكثر من 80 في المئة في معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، مقارنة بالأيام الـ28 السابقة.

وكشفت المنظمة الدولية في آخر بيانات لها أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 1.5 مليون حالة إصابة جديدة بكورونا وأكثر من 2500 حالة وفاة في آخر 28 يوماً (من 10 تموز/يوليو إلى 6 آب/أغسطس).

كما أشارت المنظمة إلى أنه في حين أبلغت خمسة أقاليم تابعة لها، عن انخفاض في عدد الحالات والوفيات على حد سواء، أبلغ إقليم غرب المحيط الهادئ عن زيادة في عدد الحالات وانخفاض في الوفيات.

وإلى حدود 6 آب/أغسطس الجاري، أودى كوفيد-19 بحياة نحو 6.9 مليون شخص على مستوى العالم، فضلاً عن إصابة أكثر من 768 مليوناً منذ ظهور الفيروس.

وأكدت المنظمة أن "كوفيد-19" "لا يزال يمثل تهديداً كبيراً" على الرغم من انتهاء حالة الطوارئ، التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية في 5 أيار/مايو، مشيرة إلى زيادة انتشار متحور فيروس كورونا "أوميكرون". حيث تم رصده في 48 دولة.

إلى ذلك، صنفت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، السلالة (إي.جي.5) من فيروس كورونا المنتشرة في الولايات المتحدة والصين على أنها "سلالة يجب أن تكون محل اهتمام"، لكنها قالت إنها لا تشكل على ما يبدو تهديداً للصحة العامة أكثر من السلالات الأخرى.


رويترز

يقرأون الآن