دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تتوعد أوكرانيا.. قتيل و6 جرحى في دونيتسك

روسيا تتوعد أوكرانيا.. قتيل و6 جرحى في دونيتسك

ندّدت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت بما وصفته بأنه "هجوم إرهابي" أوكراني على جسر القرم، قائلة إنه عرض حياة المدنيين الأبرياء للخطر وتعهدت بالرد عليه.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في بيان على "تيليغرام": "لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لمثل هذه الأعمال الهمجية ولن تمر دون رد".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في وقت سابق إن قواتها أحبطت هجوما بالصواريخ شنته أوكرانيا على الجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومترا، ويربط شبه جزيرة القرم بروسيا عبر مضيق كيرتش. وضمت موسكو القرم من أوكرانيا في 2014.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية أسقطت أيضا عددا من الطائرات المسيّرة الأوكرانية التي استهدفت شبه الجزيرة.

وفي وقت سابق، قال حاكم القرم الذي عينته روسيا سيرغي أكسيونوف إن "صاروخين أسقطتهما أنظمة الدفاع المضادة للطائرات بالقرب من الجسر الذي يتعرض لهجمات متكررة من أوكرانيا منذ العام الماضي".

استهداف دونيتسك

وأفاد حاكم منطقة دونيتسك الذي عينته روسيا دينيس بوشيلين، اليوم السبت، أن مدنيا قُتل وأصيب ستة أشخاص بينهم فتاة تبلغ من العمر 12 عاما جراء قصف أوكراني مكثف على المنطقة الواقعة شرقي أوكرانيا.

وكتب بوشيلين على قناته على "تيليغرام": "أطلق العدو ما مجموعه 127 طلقة ذخيرة على مدن ومناطق سلمية في الجمهورية"، في إشارة إلى جمهورية دونيتسك الشعبية وهو الاسم الذي تطلقه موسكو على المنطقة التي أعلنت ضمها العام الماضي.

وأضاف أن القصف الأوكراني شمل إطلاق ذخائر عنقودية.

واستخدم الجانبان الذخائر العنقودية خلال الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ قبل 17 شهرا. وتلقت كييف ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة الشهر الماضي وتعهدت بعدم استخدامها سوى في استهداف تجمعات جنود العدو.

رويترز

يقرأون الآن