دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تسقط ثلاث طائرات مسيرة.. ومقتل 7 أشخاص في قصف روسي

روسيا تسقط ثلاث طائرات مسيرة.. ومقتل 7 أشخاص في قصف روسي

أعلنت السلطات الأوكرانية، أن قوات روسية قصفت قريتين في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا، اليوم الأحد، ممّا أودى بحياة سبعة مدنيين بينهم رضيع.

وأشار وزير الداخلية الأوكراني، إيهور كليمينكو، إلى أن زوجين وطفلهما البالغ من العمر 23 يومًا ورجلًا آخر، قُتلوا في قرية شيروكا بالكا.

وأضاف أن طفلًا آخر للزوجين يبلغ من العمر 12 عامًا، أصيب بجروح خطيرة وتوفي بعد نقله إلى المستشفى.

وقُتل شخصان آخران وأصيب آخر في قرية ستانيسلاف المجاورة، التي قال كليمينكو إنها تعرضت 12 مرة للقصف بقذائف المدفعية.

دونيتسك

أشار مسؤول عينته روسيا في أجزاء تسيطر عليها في زابوريجيا، إلى أن قوات أوكرانية تحاول اختراق الخطوط الروسية في الأجزاء الغربية من منطقة دونيتسك، التي يواصل مقاتلون أوكرانيون كسب موطئ قدم فيها شرقي بلدة ستارومايورسك.

وقال فلاديمير روغوف إن قتالًا عنيفًا اندلع جنوبي بلدة فيليكا نوفوسيلكا بمنطقة دونيتسك، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه قوات أوكرانية اختراق الخطوط الروسية للتقدم إلى الساحل على بحر آزوف.

وأضاف: "تمكن (العدو) من الدخول وكسب موطئ قدم في الجزء الشمالي من أوروزخين بعد أسبوعين من أعنف المعارك وأكثرها دموية من أجل السيطرة على هذا التجمع السكني"، في إشارة إلى الجزء نفسه من خط المواجهة.

وقال إن القوات الروسية ما زالت تسيطر على الجزء الجنوبي من أوروزخين، مضيفًا أن القوات الأوكرانية تسعى للسيطرة على بلدة ستاروملينيفكا التي تقع في أقصى الجنوب.

هجوم أوكرانيّ

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنها أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود غربي روسيا، عند الثامنة بتوقيت غرينتش.

وأفادت الوزارة بأنها أسقطت أيضًا، طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة كورسك في حوالي الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش. 

وأكدت أن هذه الحوادث لم تسفر عن خسائر بشرية أو أضرار.

نيران تحذيرية

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن سفينة حربية روسية فتحت اليوم الأحد، نيرانًا تحذيرية على سفينة لشحن البضائع الجافة ترفع علم بالاو، متجهة إلى أوكرانيا عبر البحر الأسود.

وقالت روسيا في بيان إن سفينة الإستطلاع التابعة لها "فاسيلي بيكوف"، أطلقت نيرانًا بأسلحة آلية على الناقلة "سوكرو أوكان"، بعد عدم استجابة قائدها لطلب التوقف من أجل إجراء عملية تفتيش.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الناقلة "سوكرو أوكان" كانت تشق طريقها نحو ميناء إسماعيل الأوكراني.

وصعدت قوات روسية على الناقلة عبر مروحية من طراز كا-29.

وقالت الوزارة "بعد أن أكملت مجموعة التفتيش عملها على الناقلة، واصلت سوكرو أوكان شق طريقها إلى ميناء إسماعيل".

رويترز

يقرأون الآن