دولي

كيم يزور المصانع العسكرية.. ويوبخ المسؤولين بسبب أضرار إعصار "خانون"

كيم يزور المصانع العسكرية.. ويوبخ المسؤولين بسبب أضرار إعصار

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن زعيم البلاد كيم جونغ أون، زار مصانع عسكرية رئيسية من بينها مصنع لإنتاج الصواريخ التكتيكية.

وأضافت الوكالة أن كيم "عبّر عن رضاه إزاء تركيز المصنع (في الآونة الأخيرة) على إنتاج الصواريخ التكتيكية وزيادة القدرة الإنتاجية".

وقالت الوكالة إن كيم طالب "بتحسين إنتاج الصواريخ" وقاد بنفسه مركبة مدرعة قتالية.

وهذه أحدث زيارة في سلسلة الزيارات التي يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي لمنشآت عسكرية والتي يشدد فيها على ضرورة الإنتاج الضخم للأسلحة.

كيم يتفقد أضرار الاعصار

وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون المسؤولين المحليين بأنهم "غير مسؤولين" و"غير مبالين" لفشلهم في منع الأضرار الناجمة عن إعصار "خانون" الذي اجتاح مؤخرا شبه الجزيرة الكورية.

ووفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية (KCNA)، فقد أدلى كيم بهذه التصريحات خلال زيارة إلى قرية أنبيون في إقليم كانغوون في الشمال، حيث انهارت ضفاف الأنهار وغمرت المياه حوالي 200 هكتار من الأراضي الزراعية بسبب الأمطار الغزيرة التي جلبها الإعصار الأسبوع الماضي.

وقال إن "المنطقة تعرضت لأضرار جسيمة أكثر من غيرها من المناطق التي ضربها الإعصار، حيث كان المسؤولون الإقليميون "غير مبالين" بإجراءات الدولة، وأصدر تعليمات للمسؤولين لتعزيز استجابة الحكومة للكوارث الطبيعية.

يونهاب

يقرأون الآن