لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ما هو مضمون الرسالة الفرنسية التي وُجّهت إلى النواب؟

ما هو مضمون الرسالة الفرنسية التي وُجّهت إلى النواب؟

تضمن ظرف السفارة الفرنسية الذي وصل إلى مجلس النواب، سؤالين إلى النواب للإجابة عليهما بشأن المواقف من الإستحقاق الرئاسي قبل نهاية أيلول/سبتمبر.

الرسالة الموقعة من الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، أشارت الى أنه "نظرا للضرورة الملحة للخروج من الطريق المسدود الحالي على الصعيد السياسي، الذي يعرّض مستقبل بلدكم لمخاطر جمّة، اقترحت أن أدعو في شهر أيلول الى لقاء يرمي الى بلورة توافق بشأن التحديات التي يجب على رئيس الجمهورية المستقبلي مواجهتها، والمشاريع ذات الاولوية التي يجب عليه الاضطلاع بها، وبالتالي، المواصفات الضرورية من أجل ذلك".

ولفتت الرسالة الى أن "اللقاء الذي يتمحور حصرا حول هذه المسائل، يهدف الى توفير مناخ من الثقة واتاحة اجتماع مجلس النواب أعقاب ذلك، وضمن ظروف مؤاتية لاجراء انتخابات مفتوحة تتيح الخروج من هذه الأزمة سريعا".

وتضمنت الرسالة سؤالين، ينتظر من النواب الاجابة عنهما:" ما هي بالنسبة الى فريقكم السياسي، المشاريع ذات الاولوية المتعلقة بولاية رئيس الجمهورية خلال السنوات الستة المقبلة؟ وما هي الصفات والكفاءات التي يجدر برئيس الجمهورية المستقبلي التحلي بها من أجل الاضطلاع بهذه المشاريع؟".

وهذا نص الرسالة:



يقرأون الآن