رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنكلترا تبلغ نهائي كأس العالم للسيدات لأول مرة

إنكلترا تبلغ نهائي كأس العالم للسيدات لأول مرة

بلغت إنكلترا نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأول مرة بالفوز 3-1 على أستراليا صاحبة الضيافة اليوم الأربعاء لتفطر قلوب الأستراليين وتضرب موعدا مع إسبانيا في نهائي أوروبي خالص.

وضعت إيلا تون إنكلترا في المقدمة بتسديدة هائلة في الدقيقة 36 لتسكت الجماهير المتحمسة البالغ عددها أكثر من 75 ألف متفرج لكن سام كير قائدة أستراليا أدركت التعادل بهدف مذهل من مجهود فردي حيث ركضت دون توقف قبل أن تطلق تسديدة لا تصد ولا ترد من 25 مترا في شباك إنكلترا في الدقيقة 64.

لكن دفاع أستراليا أخفق في التعامل مع كرة طويلة بعد سبع دقائق أخرى لتضعها لورين هيمب في الشباك.

واقتربت كير من تسجيل التعادل قبل أن تحسم أليسيا روسو النتيجة لإنكلترا بالهدف الثالث قبل أربع دقائق من النهاية لترسل بطلة أوروبا للنهائي يوم الأحد المقبل.

وقالت لاعبة إنكلترا لوسي برونز: "هذا هو الشيء الوحيد الذي طالما أردته وهو الوصول إلى نهائي كأس العالم، وبعد تعرضي لخيبة أمل كبيرة مرتين لا أصدق ذلك"، واضافت: "كنا نحلم جميعا بأن نكون في النهائي وجميع أفراد العائلة والأصدقاء حجزوا للبقاء هنا حتى النهائي لأنهم آمنوا بنا جميعا".

وتابعت: "في الوقت نفسه، كان من الرائع اللعب ضد أستراليا في عقر دارها. يا لها من بطولة رائعة لهم أيضا".

ومنذ البداية بدا واضحا أن منتخب إنكلترا بقيادة المدربة الهولندية سارينا فيخمان لديه خطة محددة لفرض إيقاعه بدنيا على أستراليا حيث ارتكب منتخب إنكلترا تسعة أخطاء في الشوط الأول ليحبط محاولات المنافس الهجومية.

رويترز

يقرأون الآن