إقتصاد مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الرئيس المصري يكلف حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي

الرئيس المصري يكلف حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي

نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجديد تكليف حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام اعتبارا من غد الجمعة.

والقائم بأعمال البنك المركزي المصري، من مواليد آب/أغسطس عام 1960، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية عام 1982، ثم حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992.

شغل منصب الرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وذلك منذ نهاية أيار/مايو 2021. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

كما شغل عضوية هيئة التدريس بالجامعة الأميركية في القاهرة وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال بالجامعة.

كانت من أهم خطواته في البنك العربي الأفريقي، هو دوره في عملية دمج بنك مصر أميركا الدولي بالبنك العربي الأفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

وأسهم الدمج في تدعيم حجم البنك العربي الأفريقي وانتشاره بالسوق المصرفية المحلية، وبعد عملية الاستحواذ بـ10 سنوات نجح في قيادة البنك للاستحواذ على محفظة بنك نوفاسكوشيا الكندي في مصر عام 2015.

يقرأون الآن