لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزارة الطاقة: اسألوا وزارة المال والمركزي.. والمالية ترد

وزارة الطاقة: اسألوا وزارة المال والمركزي.. والمالية ترد

وزارة الطاقة والمياه

أكدت وزارة الطاقة والمياه، أن "لا استدامة في تنفيذ خطة الكهرباء وزيادة التغذية من دون استيراد الفيول، إضافة إلى الفيول العراقي".

واشارت في بيان إلى أن "أموال الباخرة مرصودة من ضمن مبلغ الـ٣٠٠ مليون دولار بقرار من الحكومة الصادر في الجريدة الرسمية في كانون الثاني/ يناير المنصرم، ولم يُحجز منها إلا ١٩٣ مليون دولار إلى الآن، ويبقى ١٠٧ مليون دولار".

وتناولت الوزارة "خطاب الاعتماد الأخير الخاص بباخرة الفيول بقيمة ٥٨ مليون دولار، لا ٨٠ مليونا، وهو مصادق عليه من وزير المال ويطلب فيه من المصرف المركزي تنفيذه".

ودعت من لديه أي استفسار أو سؤال أن "يتوجه إلى الجهة المعنية أي إلى الحكومة ووزارة المال والمصرف المركزي"، لافتة إلى أن "كل كلام آخر هو تضليل للرأي العام ومجاف للحقيقة، لا بل هو انحياز للمصارف والمولدات الخاصة".

المالية ترد

ورداً على بيان وزارة الطاقة، أكد المكتب الاعلامي لوزارة المالية، أن "الوزارة قامت بما هو متوجب عليها، و قد احالت طلب فتح اعتماد مستندي بمبلغ قدره ٥٨،٨٧٧،٩٤٦ مليون دولار أميركي لصالح شركة "coral energy dmcc" منذ مطلع الاسبوع ولم يحصل أي تأخير في ذلك، وبالتالي يبقى على الوزارة المعنية بالإضاءة، الكشف للرأي العام لماذا حصل التأخير الى الآن والاّ تتعمد التعتيم على الاعتبارات التي تسببت بذلك بينها وبين مصرف لبنان. وخلاف ذلك، يعتبر تضليلاً".


يقرأون الآن