بيئة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كاليفورنيا.. العاصفة المدارية "هيلاري" تكشر عن أنيابها

كاليفورنيا.. العاصفة المدارية

استعد المسؤولون جنوبي كاليفورنيا، اليوم الإثنين، لتلقي تقارير محتملة خلال الليل عن وقوع أضرار جسيمة جرّاء العاصفة المدارية "هيلاري"، بعدما تسببت في فيضانات عارمة إلى الشرق والغرب من لوس أنجلوس في تداعيات تاريخية قبل يوم واحد".


وقال خبراء الأرصاد: "إنّ المناطق الجبلية والصحراوية يمكن أن تشهد هطول 12 إلى 25 سنتيمترًا من الأمطار، وهي كميات تسجلها الصحاري عادة في غضون عام".

وخفضت هيئة الأرصاد الوطنية تصنيف "هيلاري" من إعصار إلى منخفض مداري، إلاّ أنّ حاكم الولاية جافين نيوسم كان قد أعلن حالة الطوارئ في معظم مناطق جنوبي كاليفورنيا.


ودعا الرئيس الأميركي جو بايدن مواطنيه لاتخاذ العاصفة الإستوائية "هيلاري" على محمل الجد، والإستماع إلى إرشادات المسؤولين الحكوميين والمحليين.

وقال بايدن في بيانّ: إنّه "حالما اتضح مسار "هيلاري"، اتخذت حكومتي إجراءات فورية للإستعداد. بناء على توجيهاتي، نشرت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) على الموظفين الفيدراليين في ولاية كاليفورنيا، والإمدادات التي يمكن نقلها إلى المجتمعات المتأثرة، وتمركزت طائرات خفر السواحل الأميركية مسبقًا، للسماح بالإستجابة السريعة وجهود البحث والإنقاذ".



رويترز

يقرأون الآن